وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزعارير: مقاومة حماس إعلامية وفتح من وقعت المصالحة بإرادة فلسطينية

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 01:31 )
بيت لحم- معا- قال الناطق الرسمي باسم حركة فتح فهمي الزعرير إن "برنامج حركة حماس انتقل منذ أمد بعيد من المقاومة الشرعية المعترف بها دوليا الى مقاومة إعلامية دفاعا عن النفس".

وحول ملف المصالحة أضاف الزعارير لبرنامج "حديث الوطن" بأن اتهام حركة فتح من قبل حماس "بالابتعاد عن ملف المصالحة ورفضها التوقيع عليه، "هو امر باطل وترفضه فتح جملة وتفصيلا"، باعتبار ان حركة فتح هي اول من وقع على الورقة المصرية معتبرا اياها حاجة فلسطينية يجب ان تتم وان كافة الفصائل والقادة من الفلسطينيين يجب عليهم السعي لتوقيعها كي تستعاد مكانة فلسطين وحيوية القضية الفلسطينية".

واضاف أن فتح تاريخيا تمتلك الإرادة الفلسطينية وتدافع بدمها عن استقلالية القرار.

واكد الزعارير أن حركة فتح لن تتردد في التوقيع على المصالحة سواء في دمشق او مصر او أية دولة اخرى، معتبرا انهم في الحركة يسعون دائما لانجاز هذا الملف العالق بكل السبل، متهما في نفس الوقت حركة حماس "بأنها هي التي تعمل على عدم التوقيع في انتظار توجيهات إقليمية وبأنها تسعى لعملية انقلاب في الضفة الغربية للحيلولة دون حصول ذلك" على حد تعبيره.

وأضاف الزعارير أن حركة حماس ليس لديها اي خطوط حمراء فيما يتعلق بموضوع فتح قنوات اتصال سواء مع اسرائيل او الادارة الامريكية او دول اوروبية، لتكون لاعبا اساسيا في القضية الفلسطينية.