وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة العمل الوطني تصرف دفعة جديدة من المساعدات للمحتاجين

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 15:25 )
غزة- معا- قال محمود خلف رئيس اللجنة الاجتماعية المركزية بهيئة العمل الوطني أن اللجنة الاجتماعية قامت مؤخراً بصرف دفعات جديدة من المساعدات المختلفة التي أقر العمل بها ضمن نظام وعمل هيئة العمل الوطني استناداً للائحة الداخلية لها.

وبين خلف انه قد تم صرف كشف مساعدات موزع على المحافظات بلغ عدده 1421 مواطن يستحقون هذه المساعدة ضمن المعايير الموضوعة لهذا الملف، وكما قامت أيضاً بصرف كشف للجان الإصلاح يضم 148 رجلا من رجال الإصلاح من كافة المحافظات.

وفي نفس السياق أكد خلف أن هيئة العمل الوطني تبذل أقصى جهد ممكن لمساعدة الفقراء والمحتاجين.

من جهة أخرى وفي إطار المساعدات المقدمة للمرضى الذين يحولون للعلاج بالخارج بين خلف أن هناك ثلاثة كشوف من أصحاب التحويلات بلغ عددها 471 ممن تم الصرف لهم من هيئة العمل الوطني.

وعلى صعيد الأسرى المحررين أوضح خلف أنه تم الصرف لعدد 9 محررين من الذين أفرج عنهم مؤخراً، بالإضافة إلى صرف تكاليف خيم الاستقبال المقامة لهم.

وفي تعقيبه على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية السائدة في قطاع غزة، قال خلف أن الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف خلق جيش من العمال العاطلين عن العمل وازدادت أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية سوءاً وهذا ما أضاف أعباء جديدة على كاهل الهيئات والمؤسسات التي تقدم المساعدات للمحتاجين .

وأكد خلف على ضرورة العمل معاً من اجل الإسراع بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لكي نستطيع التصدي لمواجهة الحصار والإغلاق والإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف تدمير الاقتصاد الفلسطيني والحفاظ على تبعيته لآلة الاقتصاد الإسرائيلي عن طريق تدمير الصناعات الوطنية وخلق جيش من العمال العاطلين عن العمل.

وقال خلف أن هيئة العمل الوطني سوف تستمر بتقديم خدماتها للمحتاجين رغم صعوبة الظروف التي تمر بها هيئة العمل الوطني في هذه الأيام.