وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نعيم يشيد بدور جهاز الأمن والحماية بالمقالة في حفظ النظام

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 16:33 )
غزة– معا– أشاد وزير الصحة بالحكومة المقالة الدكتور باسم نعيم بدور جهاز الأمن والحماية بالمقالة في معاونة الوزارة في تطبيق كافة الأنظمة واللوائح والقوانين التي تحمي وتصون الأمن في المؤسسات الرسمية.

جاء ذلك خلال استقباله لوفد من جهاز الأمن والحماية برئاسة العقيد محمد خلف رئيس الجهاز بالمقالة في مقر الوزارة، في إطار تعزيز التعاون ما بين وزارة الصحة وجهاز الأمن والحماية في مجال حفظ الأمن النظام في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، بالإضافة إلى تبادل النصائح والإرشادات في آليات التعامل مع المواطنين للحفاظ على تطبيق القانون في مؤسسات الوزارة.

وأعرب نعيم عن إعجابه بقدرة هذا الجهاز خلال فترة بسيطة رغم قلة الإمكانيات في تخطي عقبة الحصار والعدوان، وتحقيقه لانجازات عديدة في مجال تطبيق وفرض الأمن، داعيا إلى الحفاظ على هذه الانجازات وتعزيزها خلال المرحلة المقبلة من خلال تكثيف الدورات التدريبية لكافة أفراد الجهاز وخصوصاً في كيفية التعامل مع حالات الطوارئ والأزمات.

وأشاد الوزير نعيم بمستوى التعاون الحاصل ما بين وزارة الصحة وأفراد جهاز الأمن والحماية بالمقالة في مجال حفظ النظام في مؤسسات الوزارة وفق الأصول العلمية التي تطبقها الأجهزة الشرطية المتطورة في العالم بما يضمن الحفاظ على منع التجاوزات والفلتان الأمني، مؤكدا أن الحكومة تطبق القانون على كل أفراد وشرائح المجتمع بغض النظر عن المنصب أو الحزب الذي ينتمي إليه بما يحقق العدالة للمواطن ويسهم في بناء مؤسسات الوطن على أسس ديمقراطية ومهنية.

ودعا الوزير نعيم كافة المؤسسات والوزارات الحكومية للتعاون مع الوزارة في مجال مكافحة التدخين ومنع تعاطيه في المؤسسات والأماكن العامة بما فيها المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، من اجل الحفاظ على البيئة وخلق مجتمع صحي بعيدا عن الأضرار الكبيرة التي يسببها التدخين وتؤدي إلى موت الآلاف من البشر في العالم سنويا، منوها أنّ العديد من الدول الغربية تحارب التدخين، منها دولة فنلندا التي قررت منع استيراد وتصدير علب السجائر.

من جانبه، أشاد العقيد محمد خلف مدير جهاز الأمن والحماية بحفاوة الاستقبال، مشيدا بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة بالمقالة في خدمة المواطنين، مبينا قدرة الطواقم الطبية على العمل في شتى الظروف والتحديات.

وقال "إن معظم أفراد الجهاز قد تدربوا على التعامل مع حالات الطوارئ من خلال دورة نظمها الجهاز بعنوان "استنفار تدريبي"، شارك فيها معظم أفراد الجهاز"، مضيفا أن أفراد الجهاز الأمني على استعداد تام للتعاون مع الوزارة في كافة المجالات التي تصون وتحفظ الأمن والنظام في كل مؤسسات الوزارة.

وفي نهاية الزيارة، قام مدير جهاز الأمن والحماية بالمقالة العقيد محمد خلف بتسليم درع تقديري لوزير الصحة بالمقالة د. باسم نعيم لجهوده في خدمة المواطنين المحاصرين.