وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية طولكرم تعلن نتائج مسابقة الخط العربي لطلبة مدارسها

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 16:29 )
طولكرم- معا- أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، اليوم الأربعاء، نتائج مسابقة الخط العربي لمدارس المحافظة التي أجرتها في قاعة مدرسة بنات العدوية الثانوية بمدينة طولكرم.

وشاركت في المسابقة 71 مدرسة بـ 415 لوحة من المراحل الدراسية الثلاث، وكانت النتائج على النحو التالي : المرحلة الأولى من الصفوف الرابع والخامس والسادس، فاز فيها : هبة نافع محمود جابر - من مدرسة بنات بلعا الأساسية ومجد حابس يونس من مدرسة ذكور باقة الشرقية الأساسية، وأحمد زهير مسامح من مدرسة ذكور شويكة الأساسية.

وفاز في المرحلة الثانية التي شملت الصفوف السابع والثامن والتاسع كل من: رند رائد حمد الله من مدرسة بنات زنوبيا الأساسية، وآلاء نعيم حمايدة من مدرسة بنات بيت ليد الثانوية، وحنين عمر عزات عنيني من مدرسة بنات علار الأساسية العليا.

فيما فاز في المرحلة الثالثة من الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر كل من: إيمان محمد عجاج من بنات صيدا الثانوية، وأنسام زياد شوابكة من مدرسة بنات العدوية الثانوية، وحمد نعيم برهوش من ذكور سامي حجازي الثانوية.

وثمن محمد القبج مدير تربية وتعليم محافظة طولكرم مشاركة العديد من المدارس في لوحات الخط العربي، مشيراً إلى أهمية التركيز على تعليم هذه المهارة للطلبة، داعيا معلمي اللغة العربية إلى إعطاء أهمية كبيرة لتعليم اللغة على أصولها ومن ضمنها الخط وطريقة الكتابة.