وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الرواد الشباب تنظم ورشة عمل

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 16:42 )
رام الله- معا- نظمت جمعية الرواد الشباب وبالتعاون مع كلية الشهيد أبو جهاد، أمس، وبدعم من مؤسسة فريدريش ناومان للحريات ورشة عمل بعنوان "الريادية"، والتمويل الصغير والصادرات لطلاب الجامعات" في حرم كلية الشهيد أبو جهاد مع عدد من طلاب الكلية.

وتحدث حازم القواسمي إلى الطلاب عن تعريف الريادية ومفاهيم متعددة فيها وأنواعها وأهمية أن يكون الشباب الفلسطيني ريادياً، ومنها تطرق إلى أسس بدء الشباب مشاريعهم الاقتصادية الريادية الخاصة بهم، كما تحدث القواسمي عن نقاط القوة التي يمكن للشباب الإنطلاق منها والتحديات التي قد يواجهونها على الطريق وكيفية مواجهتها.

وركزت الورشة على تشجيع الطلاب على التوجه لبدء مشاريعهم الاقتصادية الخاصة بهم بدلاً من الاعتماد الكلي على سوق العمل الذي يعاني من تضخم متزايد في مستوى البطالة والبطالة المقنعة.

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية قدمها سيمون مصيص مدير مركز التدريب المهني في كلية الشهيد أبو جهاد عرف فيها على منظمي الورشة في جمعية الرواد الشباب وقدم من خلالها حازم القواسمي الذي قام بدوره بالتعريف بنبذة قصيرة عن جمعية الرواد الشباب وعن مشروع لقاء الأربعاء الذي تدعمه مؤسسة فريدريش ناومان للحريات استعرض فيها نشأة الجمعية وأهدافها وبرامجها وكيفية استهدافها للشباب في الأعمال الريادية.