وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة قادة الاندية و المؤسسات الشبابية تنعم بمشاركة واسعة مثمرة

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 18:29 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - تتواصل في اروقة مقر نادي بيت الطفل الفلسطيني فعاليات الدورة التدريبية لقادة الاندية وكوادر المؤسسات الشبابية باشراف وتنفيذ مركز مصادر التنمية الشبابية و بدعم من المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة وفي يوميها الثالث تناول المدرب طارق ابو هشهش في محاضرته حل النزاع وطرائقه واسبابه مبينا اشكال العنف ودائرته وكيفية التعامل مع الاحداث وآليات الوساطة .

وقدم ابو هشهش شرحا مفصلا استعرض خلاله فن ادارة المفاوضات ومواصفات المفاوض مسترشدا بالرسومات لتعريف المشاركين على اسس بناء المفاوضات السليمة وصولا لطرق التحليل مستخدما اسلوب العصف الذهني وتكوين المجموعات .

وفي محاضرته الثانية تم تعريف المشاركين كيفية كتابة السيرة الذاتية والاخطاء الشائعة بهذا الخصوص لينتقل الى تقديم شرح سلسل حول المقابلات من حيث التهيئة والاستماع والتعامل .

وفي يومها الثالث حظيت الدورة والمشاركين بمحاضرة قيمة قدمها الدكتور نضال ابو عياش الخبير الاعلامي في كلية العروب التقنية تناول فيها موضوع الاتصال والتواصل واهميته في كافة مجالات الحياة واجمل ابو عياش كافة النقاط مدعما شروحاته بالعديد من الامثلة الحية والرسومات التي تبين بشكل تفصيلي كافة الجوانب المتعلقة بعملية الاتصال وعناصره وكافة مكنوناته .

وخلال ادارته للورشة تم تقسيم المشاركين لمجموعات عملت كل واحده منها على اخراج نموذج لما تم شرحة وبعد عرض كافة النماذج خرج الجميع بمجوعة من التصورات المثلى تؤدي في نهايتها الى اختيار انجع الطرق لاستخدامها وصولا لتمكين افراد المجتمع والمؤسسات لاداء وايصال رسائل واضحة بعيدا عن التشويش .

وفي الختام ثمن المشاركين اداء المحاضر واسلوبه العلمي والشيق في ادارته وتعامله مع كافة الطروحات والنقاشات التي افضت الى الخروج بافضل النتائج مشيدين في ذات الوقت بدور الخبير التنموي عدنان عبيدات ممثل المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب على وقفته ودعمه للدورة ورعايته للمؤسسات والمراكز والاندية بما يكفل في اغناء كوادرها بالكم الوفير من المعلومات العلمية وتمكينها من تطبيقها عمليا على ارض الواقع .