وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مدرسة مسقط الثانوية بقلقيلية بدعم من الهيئة العمانية الخيرية

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 20:35 )
قلقيلية- معا- أقيم في قلقيلية اليوم الاربعاء، حفل افتتاح مدرسة مسقط الثانوية – جنوب المدينة التي أنشأت بدعم من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.

وحضر حفل الافتتاح محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ووكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم ووكيل وزراة الشؤون المدنية معروف زهران وعضو المجلس التشريعي احمد هزاع ومدير مديرية التربية والتعليم يوسف عودة ورئيس الغرفة التجارية وليد السبع ورئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة وممثل الهيئة العمانية في فلسطين يونس سمرين ورئيس اتحاد المعلمين نعيم الاشقر ورؤساء بلديات ومجالس قروية في المحافظة واعضاء من لجنة اقليم فتح في قلقيلية ومدراء ورؤساء المؤسسات الرسمية والشعبية وممثلين من اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن وحشدا من المعلمين والمعلمات والطلاب ومدعوين.

وابتدا الحفل بالقران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني والعماني ثم الوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء, ورحب سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية في كلمته بالحضور.

وابرق دوابشة رسالة شكر وعرفان لجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان على تبرعه السخي والكريم لبناء مدرسة مسقط الثانوية في المدينة والتي ساهمت في حل مشكلة "اكتظاظ المدارس" كما ارسل شكره ايضا الى رئيس الهيئة العمانية للأعمال الخيرية علي بن شنون وممثليها في فلسطين رضا خضر ويونس سمرين، حيث لم يألوا جهدا في متابعة ومواكبة اقامة المدرسة من البداية وحتى النهاية، مشيدا بشعب عمان الذي يقف بجانب الشعب الفلسطيني في محنته على جميع الاصعدة، مثمنا العلاقة الفلسطينية العمانية.

من جهته قال يونس سمرين ممثل الهيئة العمانية في فلسطين ان هذا المشروع هو رقم 20 من بين مشاريع الهيئة في الضفة والتي عبرت عن شهادة احترام عمان وقيادتها لفلسطين، مشيرا ان هذا المشروع الذي بلغت تكلفته مليون ومئتي الف دولار والذي استمر لمدة عام ونصف يعد مشروعا يستحق كل السهر والتعب لانجازه شاكرا اللذين تابعوا وقدموا لاقامة المدرسة حتى انهاءها، مؤكدا في كلمته على استمرار الدعم والعطاء لفلسطين واهلها حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وكرر سمرين شكره لجلالة السلطان قابوس بن سعيد على توفيره الدعم اللازم لانشاء هذا الصرح.

من جهته اشاد يوسف عودة مدير التربية والتعليم-قلقيلية بسلطنة عمان ودعمها للعملية التعليمية خاصة في ظل معاناة المدينة المحاصرة، مشيرا الى ان التربية تعمل وستعمل على حل مشكلة الاكتظاظ في المدارس بجهودها وبجهود الخيرين من أبناءها واولئك المهتمهين من خارجها مجددا شكره لسلطنة عمان حكومة وشعبا.

واكد الخندقجي ان الشعب الفلسطيني لن يتخلى يوما عن معركة البناء وتوريث الاجيال والتسلح بالعلم والمعرفة مؤكدا على تمسك شعبنا بخيار السلام العادل.

وتطرف الخندقجي الى تزامن افتتاح المدرسة مع ذكرى وعد بلفور جاء افتتاح المدرسة ليؤكد على ان شعبنا صامد الى حين التحرير وقال الخندقجي انه لا يزال الكثير لتقديمه ليس ماديا فقط بل نريد تكاملا عربيا معنا لخوض المعركة بجانبنا لكنس الاحتلال وغلاة مستوطنيه واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.

واضاف غنيم اننا اشرفنا على الانتهاء من اقامة 800 مشروع وسننتهي في نهاية العام من اقامة الالف مشروع التي اعلنا عنها مستذكرا الشهيد ياسر عرفات، مشيرا الى الاستمرار في تقديم المشاريع لتعزيز الصمود وازالة المستوطنات، داعيا الى تعليم الطلبة ثقافة الصمود والعطاء تحضيرا لمعارك مستقبلنا واقامة دولتنا المستقلة.

وقال غنيم إن هذا المشروع يأتي في اطار بناء قطاع التربية والتعليم وهو يتماشى مع برنامج الحكومىة، حيث ان خصوصية هذا المشروع ياتي ليؤكد انتقالنا من اقامة الغرف الصفية الى توفير البيئة المناسبة للطالب والمعلم لبناء اجيالنا القادمة.

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية التي أتحفت الحضور وتنوعت بين العرس الفلسطيني والدبكة الشعبية وفقرات الزجل الشعبي ورقصة أطفال على الموسيقى العمانية والتي لاقت استحسان الحضور.