وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة المسابقات بالاتحاد العربي تحدد موعد دوري ابطال العرب الكروي

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 21:06 )
بيت لحم - معا - اختتمت لجنة المسابقات بالاتحاد العربي لكرة القدم اجتماعاتها التي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة امس الاول برئاسة محمد روراوه وبحضور وليد كردي - نائب الأمين العام للاتحاد العربي و أعضاء اللجنة وقد أصدرت عددا من التوصيات أهمها :

تفعيل بطولات الأعمار السنية : وقد ابدى الاتحاد الجزائري ممثلاً في رئيس الاتحاد استعداده مبدئياً لاستضافة بطولة الناشئين تحت 17 سنة خلال عام 2011م وإقامة بطولة للشباب تحت 19 سنة في قارة آسيا عام 2011م

ورفع توصية الى الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز - رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية بإمكانية مشاركة المنتخبات النسائية لكرة القدم, والكرة الخماسية للرجال ضمن فعاليات الدورة العربية الرياضية بقطر 2011م.

اما بخصوص بطولة دوري أبطال العرب يتم إقامة البطولة في الموسم 2011 / 2012 وتقام البطولة على مرحلتين. بما أن أندية القارة الآسيوية العربية وعددها / 12 / فريقاً إضافة لأندية القارة الأفريقية العربية وعددها / 10 / فرق إضافة للفائز الحائز على آخر بطولة .

حيث تتأهل الأندية التي ترتيبها من 1-4 من دورين بعد أن تقام مباريات الأندية التي ترتيبها من 5-12 بطريقة خروج المغلوب ذهاباً وإياباً لتأهل 4 أندية تنضم إلى الفرق الأربعة الأخرى المتأهلة ليصبح العدد / 8 / أندية تقام جميع مبارياتها بطريقة خروج المغلوب من الدور ربع النهائي للنهائي .

تقام مباريات القارة الأفريقية على النحو التالي بعد تأهل الفرق من 1-4 آلياً. ودور تمهيدي للفرق التي ترتيبها من 5-10 ليتأهل منها (3) فرق تنضم مع بطل النسخة السابقة لصبح عدد الفرق (4) فرق, بجانب (4) فرق التي تأهلت آلياً ليصبح العدد (8) فرق. وتقام مباريات ال¯ ( 8 ) فرق ليتأهل منها (4) فرق من قارة أفريقيا, بجانب (4) فرق من قارة آسيا, ويصبح العدد ( 8 ) تلعب بطريقة الذهاب والإياب بين القارتين.

وعقد اجتماع لمندوبي الاتحادات ( رئيس لجنة المسابقات ومدير المنتخب الوطني لكل دولة ) لعرض مشروع البطولات واستطلاع الرأي وأخذ قرار بشأنها وتوصي اللجنة بعقد هذا الاجتماع في النصف الأول من شهر كانون الاول 2010م.

واعتبار بطولة كأس العرب هي مسابقات كرة القدم بالدورة الرياضية العربية بقطر ,2011 وذلك بعد أخذ موافقة اللجنة المنظمة وتأخير موعد إقامتها لمدة أسبوع لإتاحة الفرصة للمنتخبات العربية المعنية للمشاركة, وفي حال عدم موافقة اللجنة المنظمة على هذه التوصية تنظر لجنة المسابقات في الأمر لاحقاً.

وسترفع لجنة المسابقات لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بخصوص اعتماد قطر مقراً للجنة المسابقات بالاتحاد العربي لكرة القدم كما اقترح محمد بن همام بأن تكون قطر مقر اجتماعات لجنة المسابقات وتأكيد سعود المهندي في الاستضافة الدائمة للجنة المسابقات في قطر.