وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نخبة من الصحفيين الرياضيين حلوا ضيوفا على جوال

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 22:12 )
رام الله - معا - استضافت شركة الاتصالات الفلسطينية الخلوية "جوال" يوم الاربعاء في مقرها بمدينة رام الله نخبة من الصحفيين في لقاء استمر ثلاث ساعات وتخلله غداء عمل بدعوة من دائرة العلاقات العامة في الشركة.

واستقبل الصحفيين معن ملحم مدير ادارة دائرة التسويق والقائم باعمال الرئيس التنفيذي ونور نسيبة مدير العلاقات العامة وملاك زيادنه مدير دائرة الاتصالات التسويقية وبشار الصلح من دائرة العلاقات العامة.

وضم وفد الصحفين كل من محرري القدس منير الغول والايام محمود السقا والحياة بسام ابو عرة ووكالة معا عمر الجعفري ومراسل القدس ناصر العباسي ومراسل معا وجدي الجعفري.

وتجسدت خلال الاجتماع روح الشراكة الحقيقية بين المجتمعين في مشهد غلب عليه الحرص الشديد على كيفية ايصال رسالة جوال كشركة رائدة في القطاع الخاص وتقييم انجازات الشركة في المجال الرياضي، حيث فرضت جوال حضورها المميز في هذا المجال.

واستهل بشار الصلح الاجتماع باستعراض انجازات جوال في السنوات الاخيرة وآخرها رعاية دوري القدس للمحترفين وقدم استعراضا للرعايات التي قدمتها جوال في عامي 2009 و 2010 في ثلاثة جوانب هي الدوري والبطولات والفرق الرياضية والعلامة التجارية وتحدث عن رؤية الشركة للعام القادم 2011.

واظهر الاستعراض الذي قدمه الصلح ان جوال قامت خلال العام 2009 بتركيز رعايتها على العلامة التجارية مثل الساعات الالكترونية التي يتم تثبيتها في الصالات والقاعات بنسبة 65% و13% للفرق الرياضية ورعايتها و22% لصالح الدوري والبطولات، لكن النسبة انعكست كثيرا في العام 2010حيث سجلت 50 %لرعاية الدوري والبطولات و30 % للفرق و20 % للعلامة التجارية مؤكدا أن العام 2011 سيشهد تركيزا للرعاية بنسبة 60% للدوري والبطولات مقابل 33 % للفرق الرياضية و7% للعلامة التجارية .

واستمع مسؤولو جوال لمقترحات جيدة قدمها الصحفيون ركزت في غالبها على ضرورة تصدي جوال لرعاية المشاركات الخارجية والداخلية للمنتخبات الوطنية ورياضة الفروسية وكرة الطائرة وذوي الاحتياجات الخاصة والرياضة المدرسية اضافة لدورها الرئيسي في رعاية البرامج الرياضية وخصوصا في الاحداث الكبيرة والاستفادة من توسيع رقعة الدعاية على لوحات جوال داخل الملاعب والصالات وتوظيفها لصالح الناحية الدعائية اضافة للتركيز الاكبر على الالعاب المميزة وفي مقدمتها كرة القدم ثم كرة السلة وكرة الطائرة.

وقالت ملاك زيادنة مدير دائرة الاتصالات التسويقية ان جوال تركز في ابحاثها لدراسة النتائج المرصودة في المجتمع على كافة الاجيال والاعمار عبر عينات منتقاة مؤكدة انه سيتم التوسع لدى دراسة ابحاث تخص الرياضة وذلك بالتركيز على مفاصل رياضية .

وتحدث معن ملحم مدير ادارة التسويق مرحبا بالصحفيين مؤكدا تواصل جوال مع الاتحاد والفرق والملاعب والصحافة الرياضية ايضا.

واضاف ملحم ان جوال هي شركة قطاع خاص توازي بين حاجاتها الخاصة واسهمها وارباحها وبين النشاطات الرياضية والاجتماعية.

واضاف ملحم ان الرياضة تم تقديمها على اساس انها نجاح مشترك وملف ناجح لشركة كبيرة تعمل في القطاع الخاص وعليها مسؤولية كبيرة لتسليط الضوء على النشاطات الرياضية مؤكدا ان الشركة تبرر دائما صرفها في المنطقة الافضل محاولة وضع علامتها التجارية في افضل المواقع مركزة على النسبة والتناسب فيما يخص كل المقومات ودراسة امور الرعاية بعقلانية واجتهاد كبير مقدما شكره وتقديره لبشار الصلح علي جهوده الكبيرة في مجال العلاقات العامة وتحديدا في الجانب الرياضي.

وقال ملحم ان ثمانية عشر فريقا محليا يرتدون زي جوال ومن هذه الفرق عشرة تمارس لعبة كرة القدم واضعا الحضور في صورة الرعاية الكبيرة والمميزة لدوري القدس للمحترفين ورعاية نشاطات اتحاد كرة الطائرة قريبا ورعاية نادي ارثوذكسي رام الله ونادي جيوس مؤكدا ان طاقم تسويق جوال وحملاته التسويقية مميز للغاية ويتم رصد كل الظواهر الخاصة بجوال بما فيها رصد حجم الاتصالات خلال المباريات .

ورد ملحم على كافة الملاحظات التي اثيرت خلال الاجتماع وطريقة عمل جوال التقيميية في مجال الاستثمارات وما تجنيه الشركة من مردودات وعوائد.
وتحدث ملحم في ختام الجلسة عن بعض المشاكل التي تواجه جوال في رعايتها للاندية الرياضية حيث تتفاجأ الشركة بوجود شعارات بديلة لشركات أخرى بهدف سرقة العلامة التجارية لجوال مؤكدا أن اتفاقيات جوال تم تشديدها منذ عدة سنوات كونها ضرورية لضبط هذه القضايا.

وطالب الصحفيون في ختام الاجتماع بضرورة ربطهم بشبكة واحدة يتم فيها تخفيض أسعار الاتصالات خصوصا أيام مباريات الدوري حيث التفاعل الجماهيري الكبير ووعد ملحم بدراسة هذا المقترح مؤكدا أن الحديث عن أي تعريف جديد لبرامج يحتاج لآليات ورغم ذلك ستتم دراسة الطلب تحت مسمى بطاقات رياضية أو عالم الرياضة.

وقام الصحفيون بجولة داخل أروقة جوال للتعرف على طبيعة العمل ثم تناولوا طعام الغداء على مائدة جوال مؤكدين حرصهم باستمرار على تقديم كل ما يلزم من اقتراحات في سبيل تعزيز الشراكة الرياضية مع كافة القطاعات.