وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الاسرى: أسيران في سجون الاحتلال يواصلان اضرابهما عن الطعام

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 10:50 )
غزة-معا- أكد الأسرى فى معتقل مجدو لمركز الأسرى للدراسات أن الأسير القيادى رأفت ناصيف قد دخل اليوم الثامن على التوالي في الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجاً على همجية الاحتلال بحق الأسرى، مطالباً بالتعامل معهم بحقوق دولية مشروعة غير خارجة عن الاتفاقيات الدولية، مؤكدين أنه تم نقله لعزل مجدو بظروف قاسية جداً.

وأكد أسرى معتقل النقب لمركز الأسرى للدراسات أن الأسير شادي محمد جاد الله أبو الحصين " 34 عام " من خانيونس ، والمحكوم سبع سنوات يدخل اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالى لمطالبته بالحرية بعد أن انتهت مدة محكوميته فى 31/8/2010 وعدم الافراج عنه تحت حجة عدم حصوله على الهوية الفلسطينية.

وحذر الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية من ظروف عزل الأسيرين " ناصيف - وأبو الحصين "، مؤكداً أن إدارة مصلحة السجون تتخذ من العزل الانفرادي سياسية عقاب للأسرى على اى شيء، ولأتفه الأسباب.

وناشد حمدونة كل المعنيين بقضية الأسرى وعلى رأسهم الصليب الأحمر الدولى والمتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم لمتابعة حالة الأسيرين " ناصيف وأبو الحصين " والحفاظ على حياتهم وتحقيق مطالبهم لمشروعيتها ، والضغط على الاحتلال لتحرير الأسير " أبو الحصين " وعودته إلى أهله فى خانيونس.

وطالب حمدونة من لجنة الأسرى ووزارة الأسرى والفصائل الفلسطينية ووسائل الاعلام بمساندة الأسيرين ناصيف وأبو الحصين في إضرابهما المفتوح عن الطعام لكي لا تنفرد به إدارة مصلحة السجون وإمكانية ممارسة الضغوط عليه من خلال العزل الانفرادي .