وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حلقة نقاش مع أسير محرر ضمن حملة "أبي إقرأ لي" في طوباس

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 10:17 )
طوباس-معا- عقد في قاعة بلدية طوباس حلقة نقاش مع أسير محرر وذلك ضمن باكورة برامج حملة "أبي إقرأ لي" والهادفة إلى تشجيع عادة القراءة وتقوية العلاقة الإجتماعية في الأسرة الفلسطينية والمجتمع المحلي والتي تنفذها مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بالشراكة مع العديد من المؤسسات الرسمية والشعبية ف المحافظة.

وقد قام الأسير المحرر سمير بني مطر من جبهة العمل النقابي والناشط في الإتحاد العام لنقابات العمال بسرد مقتطفات من حياة الأسرى داخل السجون، حيث قضى حوالي 9 سنوات في الأسر، وطرح بني مطر كيفية تعايش الأسير مع العزلة ووحشة السجن من خلال تشجيع عادة القراءة وعقد حلقات الدرس والتنوير ومحاربة الأمية وتبادل الخبرات، ونقل المعرفة من الأسرى المتعلمين للأقل تعليماً، مبيناً كيفية تحويل الأسرى للسجون إلى جامعات ومعاهد تربوية وتعليمية، حتي بات الأسرى يصدرون مجلة شهرية محلية تعبر عن إبداعات ومساهمات المعتقلين.

وقد قال الأسير بني مطر وهو أب لستة أطفال أنه معجب بالحملة التي تشجع الآباء على القراءة لأطفالهم وتدعوهم لقضاء مزيد من الوقت وتخصيصه لمصلحة الأسرة.

وقد تناول النقاش في الورشة مطالعات ذاتية ومقتطفات من الأدب السوفيتي وأدبيات الثورة الفلسطينية وتنظيم الروايات.

من جانبها شرحت رماح أبو زيد منسقة الحملة في محافظة طوباس موضوع الحملة وفكرتها وآليات تطويرها وكيفية تحويلها إلى عادة مستدامة من أجل ترسيخها في المجتمع المحلي كما كانت سابقاً، باعتبارها مع موروث أبناء شعبنا التراثي والثقافي.