وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- التغير والإصلاح تنظم لقاء مفتوحا للمواطنين في جباليا النزلة

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 13:53 )
غزة- معا- أكد رئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة أن الوضع القانوني والادارى للبلديات يلزمها ويجبرها التعامل مع مسؤوليات كبرى لا يمكن لاحد من المسؤولين التنصل منها, وان خدمات البلدية التي تقدمها للسكان دون استثناء لا يمكن الاستغناء عنها بالمطلق.

جاءت أقوال عصام جودة رئيس البلدية خلال اللقاء المفتوح مع المواطنين والذي نظمته كتلة التغيير والإصلاح في مخيم جباليا من اجل الاستماع إلى انجازات ومعيقات عمل بلدية جباليا النزلة, بحضور عضو المجلس التشريعي عن كتلة التغير والإصلاح في الشمال د. يوسف الشرافي, والمهندس سفيان أبو سمرة وكيل وزارة الحكم المحلى وجموع من سكان مخيم جباليا.

وأوضح عصام جودة أن البلدية لم تتوان بالقيام بواجباتها تجاه السكان في مخيم جباليا أو في أي منطقة من مناطق نفوذ البلدية, مؤكدا انه وانطلاقا من الدور الوطني الملقى على عاتق البلدية فإنها سخرت كل طاقاتها ووضعت جميع إمكانياتها من اجل راحة المواطن وتأمين تزويده بالخدمات الرئيسية من تمديد السكان بشبكات المياه والصرف الصحي, وتقديم خدمات النظافة وإقامة المشاريع التطويرية والمرافق العامة بكافة أنواعها وغيرها من الخدمات الضرورية.

واستعرض رئيس البلدية الصعوبات والمعيقات التي واجة البلدية في تقديم خدماتها إلى المواطنين في مناطق نفوذ البلدية المتمثلة في الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عام 2006, وما رافقه من شح المواد اللازمة لإنشاء المرافق العامة وشبكات الصرف الصحي وغيرها, وارتفاع نسبة الفقر والبطالة المنتشرة بين أوساط المواطنين في مدينة جباليا مما اثر سلبا على تحصيل الجباية وانقطاع التيار الكهربائي المستمر عن القطاع ونتائج الحرب الأخيرة على غزة وما رافقها من تدمير البينة التحتية من شبكات المياه والصرف الصحي وشبكات الطرق في مدينة جباليا حيث كانت حصيلة الخسائر التي تكبدتها البلدية في الحرب الأخيرة على قطاع غزة نهاية عام 2008م ما يقارب من 5 مليون دولار.

وفى كلمة له استعرض المهندس سفيان أبو سمرة عمل بلديات قطاع غزة والتنسيق بين البلدية والوكالة فيما يخص الخدمات التي تقدم إلى سكان المخيمات منذ مجيء السلطة الفلسطينية عام 1994م مروراً بالوقت الحالي.