وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان العمل النسائي يعقد اجتماعاً في الوسطى

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 13:56 )
غزة-معا- عقد اتحاد لجان العمل النسائي بمحافظات قطاع غزة اجتماعاً موسعاً له غرب الوسطى، بحضور نائبة الاتحاد رائدة أبو العوف، ومسؤولته بغرب الوسطى هدي بشير، وبمشاركة عصام ابو دقة مسؤول المنظمات الجماهيرية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وأشرف أبو الروس مسؤول الجبهة بفرع غرب الوسطى.

وعقد الاجتماع لمناقشة برنامج اتحاد لجان العمل النسائي، وكيفية الاستفادة منه في عدد من القضايا التي تهم قطاع المرأة.

بدورها أشارت رائدة أبو العوف إلى حالتي الانقسام والتشرذم في المجتمع الفلسطيني ومدى تأثيرهما على قطاع المرأة في البيت والمجتمع، مشددةً على ضرورة التعاطي مع المرأة الفلسطينية وإشراكها في الحياة السياسية والاجتماعية وصنع القرار الوطني.

وأشادت ببرنامج اتحاد لجان العمل النسائي الذي يدافع عن قضايا المرأة الفلسطينية المطلبية ويتعاطى مع حقوقها وما عليها من واجبات في ظل الحصار والإغلاق وتردي الأوضاع الاقتصادية وغلاء المعيشة وارتفاع حاد بنسب البطالة والفقر في المجتمع الفلسطيني، داعية إلى ضرورة تطبيق اتفاقية سيداو وتفعيلها بقوانين تساند المرأة.

ومن جهتها أشادت هدي بشير ببرنامج اتحاد لجان العمل النسائي لواقعيته وضعه حلول لاحتياجات المرأة ومطالبها العادلة.

ودعت بشير إلى مساندة المرأة ووضع قضيتها على سلم أولويات حكومتي رام الله وغزة عبر فتح مجالات للعمل للمرأة لإعانتها على تحمل الصعاب وتردي الحالة الاقتصادية وغلاء المعيشة بفتح آفاق للعمل والتدريب المهني، داعية إلى تعديل القوانين الجائرة بحقوق المرأة ومنها قانون الأحوال الشخصية لما يتوافق مع مصلحة المرأة والطفل.

وفي ختام الاجتماع طالب اتحاد لجان العمل النسائي حركتي فتح وحماس بالإسراع بإنهاء حالة الانقسام والتشرذم لما له من آثار سلبية على المجتمع الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة، داعياً إلى العودة للحوار الوطني الشامل طبقاً لوثائق الاجتماع الوطني وبعيداً عن الحوارات الثنائية واتفاقات المحاصصة وتقاسم السلطة والمال والنفوذ.