وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الله يقتل 4 جنود اسرائيليين ويدمر 5 دبابات ويسقط مروحية واسرائيل تستخدم سيارة تدعى الذئب لنقل الجرحى

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 11:21 )
معا- ما ان هاجمت اسرائيل مدينة بنت جبيل المعروفة بانها عاصمة المقاومة في الجنوب حتى ادعى الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين سيطرته عليها, بعد معارك قاسية مع مقاتلي حزب الله, اسفرت عن مقتل اربعة جنود اسرائيليين واصابة 23 اخرين على الاقل بجراح.

من جهتها نفت المقاومة اللبنانية والجيش اللبناني هذه التقارير الاسرائيلية ويعتبران ان المقاومة ستذيق الجيش الغازي صنوف العذاب في مقاومة شرسة وطويلة.

وادعت مصادر عسكرية اسرائيلية إنها اسرت مقاتلين اثنين من حزب الله في قرية مارون الراس التي سيطر عليها في وقت سابق.

وتحدثت المصادر الاسرائيلية عن معارك ضارية بالاسلحة الثقيلة في بنت جبيل, استخدمت خلالها قوات الاحتلال الطائرات لمهاجمة مقاتلي حزب الله.

واعلن حزب الله انه دمر خمس دبابات اسرائيلية في المعارك التي يخوضها بجنوب لبنان, وانه قتل وجرح من بداخلها.

واكدت المقاومة الاسلامية في بيان اصدرته ظهر اليوم" أن المجاهدين يتصدون منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم لقوة مدرعة من جيش العدو، معززة بسرية من المظليين، تحاول التقدم من الأطراف الشمالية لبلدة مارون الراس باتجاه بنت جبيل، ويخوضون معها اشتباكات ضارية تمكنوا خلالها من إصابة وتدمير أربع دبابات احترق بعضها بالكامل ووقع أفراد طواقمها بين قتيل وجريح".

وأعلنت المقاومة الاسلامية في بيان آخر أن المقاتلين تمكنوا من تدمير دبابة خامسة بين مستعمرة أفيفيم ومارون الراس.

وأسفرت المواجهات عن سقوط العديد من الاصابات في صفوف الجنود الاسرائيليين اعترفت مصادر الاحتلال بمقتل جنديين وجرح 17 جندياً آخرين، بينهم اثنان بحال الخطر.

كما أعلنت المقاومة في بيان لاحق أن مجاهديها نجحوا في إصابة مروحية إسرائيلية من طراز اباتشي قرب الحدود الشمالية ما ادى الى مقتل طاقمها المؤلف من جنديين- حسب بيان المقاومة.

وقال راديو اسرائيل ان هليكوبتر من طراز أباتشي اصطدمت بكابل كهربائي بينما كانت في طريقها الى لبنان.

وهذه ثالث هليكوبتر من هذا النوع تسقط منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على لبنان.

وكشف جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم انه شرع في استخدام سيارة عسكرية تحمل اسم الئب في جنوب لبنان لغرض نقل الجرحى من ارض المعركة الى مكان امن.

رئيس قسم الانقاذ في جيش الاحتلال امير بلومنبلاد اوضح للموقع الالكتروني لصحيفة معاريف ان الدبابة المصفحة الجديدة استخدمت على الاقل في 3 مواقع حربية جنوب لبنان وانها نجحت في مهمتها ووصلت الى عشرات الجرحى بسلام وقامت بعملية الاسعاف ونقل الجرحى من ارض المعركة.

ولم يورد الضابط الاسرائيلي اية تفاصيل اوفى حول طبيعة تصفيح الدبابة باستثناء انها تحمل اطباء وممرضين وتأخذهم لاسعاف المصابين وتعيدهم الى مكان امن.

وفي تصريحات تؤكد اعتراف اسرائيل بقدرة حزب الله على استمرار المواجهة, أكد دان حالوتس رئيس اركان الجيش الاسرائيلي, أن لدى الجيش اثباتات مؤكدة على قدرة حزب الله على قصف تل ابيب وغوش دان بالصواريخ.

وقال حالوتس الذي كان يزور قاعدة للتجنيد إنه لا تتوفر معلومات عن التوقيت والكيفية التي ربما يطلق خلالها حزب الله الصواريخ على تل ابيب.

وعارض حالوتس توسيع العمليات العسكرية في لبنان, قائلا إنه من جانبه لا ينصح المستوى السياسي بتوسيع العمليات في لبنان كي لا تكون حرب ثالثة في تلك المنطقة, مشيراً الى أن هذا الامر ليس بيديه بل من اختصاص المستوى السياسي.

من جهتها أكدت مصادر أمنية لبنانية استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على قرى قضاء بنت جبيل ولا سيما محيط بلدات السلطانية، صفد، الجمجمة، برعشيت، كونين، الطيره، حداثا وحاريص.

وليلا استهدف القصف بلدة تبنين ما أدى إلى تضرر عدد كبير من المنازل وإصابة عشرة مواطنين نقلوا إلى المستشفى الحكومي.

ومنذ ساعات الفجر الأولى، حشدت القوات الإسرائيلية آليات على محيط بلدة بنت جبيل يرافقها قصف مدفعي عنيف ومركز من مواقعها، وتشهد بعض المواقع المحيطة بالبلدة تراشقا بمختلف أنواع الأسلحة.

كما أغار الطيران الحربي الذي ترافق مع قصف مدفعي من البوارج الحربية الاسرائيلية الراسية في عرض البحر على مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين ما ادى الى استشهاد فلسطيني واصابة 15 بينهم خمسة فلسطينيين من المخيم نقلوا الى مستشفى جبل عامل في صور.

ولم يسلم الصليب الاحمر اللبناني الذي كان يقوم بنقل ثلاثة جرحى في بلدة قانا حيث استهدفت غارة اسرائيلية سيارتين للصليب الاحمر ما ادى الى اصابة ستة مسعفين بجروح ليرتفع عدد الجرحى الى 9 أشخاص.

يتبع..