وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم: ورشة عمل حول "مسح إحتياجات النوع الإجتماعي"

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 16:52 )
طولكرم - معا- نظمت دائرة المرأة والطفل في محافظة طولكرم، وبالتعاون مع وزارة شؤون المرأة ومؤسسة التعاون الايطالية، ورشة عمل حول " مسح احتياجات النوع الاجتماعي "، وذلك في مبنى المحافظة، وبمشاركة المؤسسات النسوية الشريكة في مركز تواصل، وبهدف الاطلاع ومناقشة نتائج مسح احتياجات النوع الاجتماعي في المحافظة.

مونيكا من التعاون الايطالي، شرحت هدف الورشة التي استكمالا لبرنامج تعزيز النساء والتنمية المحلية، والذي سيتم العمل به على عدة مراحل.

المرحلة الاولى، قسم احتياجات النوع الاجتماعي للحصول على صورة شاملة حول الوضع على الارض من منظور النوع الاجتماعي، ومن ثم وضع المخطط لتحليل المشاكل وهدفه تمكين المؤسسات النسوية على مستوى المحافظة، من خلال عكس الاحتياجات المرتبطة بالنساء في حدود محافظتين من وجهة نظر النوع الاجتماعي.

المرحلة الثانية، تحديد الاولويات من الاحتياجات التي ظهرت في المرحلة الاولى، وتحديد الانشطة اللازمة والتي ترغب المؤسسات النسوية بتنفيذها لحل المشكلات التي تم انتقاؤها.

من جهتها، اوضحت رائدة عواد مديرة دائرة المرأة في محافظة طولكرم، أن برنامج مركز تواصل يركز على التواصل والتشبيك وتبادل الخبرات مع المؤسسات النسوية واشراك صانعي القرار ومؤسسات المجتمع المدني.

وفي نهاية الورشة، شكرت عواد الحضور على مشاركتهم الفعالة في هذا اللقاء والاستمرارية مع المؤسسات النسوية الشريكة.