وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الميزان يدعو المجتمع الدولي للتحرك لوقف هجمات اسرائيل على الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 18:25 )
غزة - معا- دعا مركز الميزان لحقوق الانسان المجتمع الدولي إلى التحرك لمنع اسرائيل من مواصلة عدوانها على قطاع غزة والتي تمثلت امس باغتيال احد المواطنين .

وقال المركز ان اسرائيل تنتهك القانون الدولي الانساني بمواصلة عدوانها على الشعب الفلسطيني وتعاملها مع المدنيين في الأراضي الفلسطينية.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعلنت امس مسؤوليتها عن اغتيال أحد نشطاء المقاومة الفلسطينية، مؤكدة أن طيرانها الحربي نفذ المهمة، وتوعدت بمواصلة عمليات القتل خارج نطاق القضاء أو ما يعرف بالاغتيال والتصفية الجسدية.

وحسب التحقيقات الميدانية والمعلومات التي جمعها باحثو مركز الميزان، فقد وقع عند حوالي الساعة 11:30 من صباح امس، انفجار في سيارة من نوع فيات فضية اللون، كانت تسير مقابل بوابة شرطة الجوازات الغربية، وكان يستقلها أحد ناشطي جيش الإسلام ويدعى "محمد جمال النمنم" (27 عاماً)، وهو من سكان مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وحسب المركز، وقد تسبب الانفجار في قتل النمنم على الفور، وإصابة فتاة تصادف مرورها بالقرب من المكان وتدعى ألفت الصباغ، (21 عاماً) بجروح وصفتها المصادر الطبية بالطفيفة.

وقال المركز، "يأتي هذا التصعيد الميداني وسط ارتفاع وتيرة وحدة التصريحات من المسؤولين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين، التي تواصل الحديث عن تطور إمكانات المقاومة الفلسطينية وقدراتها، وأنهم يراقبون ويتحققون من استعداداتهم لعملية عسكرية قادمة ستكون أكثر دموية في قطاع غزة".

واكد المركز، أن عجز المجتمع الدولي عن الوفاء بالتزاماته القانونية، ولاسيما تلك المتعلقة بملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين على ما اقترفوه من جرائم خلال عدوان (الرصاص المصبوب)، يشجع قوات الاحتلال على معاودة عدوانها وتكراره وارتكاب جرائم أكثر قسوة ودموية وفقاً للتصريحات الإسرائيلية نفسها.

وراى المركز، في التصريحات المتلاحقة والتي تبالغ في وصف قدرات المقاومة وفصائلها في قطاع غزة، هي مقدمة لتبرير أي عدوان قادم ووضعه في إطار الرد على التهديدات المحتملة