وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة فنية في الأسبوع الأول لدوري أندية الدرجة الأولى لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 20:20 )
غزة - معا -عبد المعطي أبو غرقود -الحلم أصبح حقيقة .... فملاعب غزة بدأت تعود لأمجادها و تاريخها العريق ... و المجيد و الذي غابت شمسه ثلاث سنوات كانت ثقيلة على الرياضيين بالقطاع و الجماهير المسكينة الذي دعت الله لتغيير هذا الحال بحال جيد!!!
فبعد توقف لمدة ثلاث سنوات يستأنف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نشاطه بعد عملية الوفاق الرياضي في القطاع فخلال هذا الأسبوع سوف تجري ست مباريات على ملاعب القطاع من شماله حتى جنوبه حيث سترجع الحياة الرياضية إلي سابق عهدها حيث الجماهير سوف تزحف وراء فرقهم للمساندة والتشجيع فالفوز في الأسبوع الأول له طعم ومذاق خاص إلي جانب يعطي الثقة للاعبين والجهاز الإداري والفني

حيث استعدت الفرق استعدادا جيدا سواء لمباريات الودية أو بتعزيز اللاعبين جدد و مدربين على قدر كبير من الكفاءة و الخبرة وعليه سوف نشاهد مباريات في غاية القوة والإثارة

السبت 6/11 (مباريتان)

ملعب فلسطين : يحل نادي الأقصى من المنطقة الوسطى ضيفا على نادي الصداقة على ملعب فلسطين حيث أن نادي الصداقة من الفرق التي هبطت في الدوري التصنيفي من الدرجة الممتاز إلي الأولى ولكن هذا الفريق بوجود المدرب نعيم سلامة أصبح فريق أخر فهذا الفريق كان ضيفا دائما في طرفي المباراة النهائية لبطولة كاس فلسطين واستطاع أن يحقق نتائج ملفته للنظر واستطاع أن يكون طرقا في البطولة الرمضانية ليخرج من فريق المشتل

يتوقع لهذا الفريق أن يكون من اقوي فرق الدرجة الأولى وخاصة انه يضم نخبة من اللاعبين أمثال سامي سالم وفضل أبو ريالة و محمد نسمان و محمد حسنين .

أما نادي الأقصى من الفرق التي لم تحقق نتائج في المدة الأخيرة و خرجت من الكأس من الدور الأول بخمس هزائم متتالية و دخل مرماه (19) هدفا ابرز لاعبيه مصعب مطر و احمد أبو فنونه.

فهل تكون مباراة الصداقة سهلة و تدريبية لمبارة جاره خدمات دير البلح أما الأقصى سيفاجأ الجميع بنتيجة أخري

ملعب الدرة: ستجري مباراة بين المشتل و أهلي البريج مباراة على الورق سهلة للمشتل الذي قدم عروض قوية في الآونة الأخيرة و استطاع أن يصل إلى نهائي بطولة رمضان و يفوز على الصداقة و يحصل على الكأس فمعنويات المشتل مرتفعة و استطاع في بطولة الكأس التأهل للدور الثاني يضم نجوما أمثال محمد العمور و مهند الثلاثيني و إسماعيل أبو ذان و حسين كنعان أما أهلي البريج فمستواه هابط و خاصة انه في بطولة الكأس من أكثر الفرق دخل مرماه أهداف(18) هدفا و لم يحقق نتائج في المباريات الودية و كان أخرها خسارته من غزة الرياضي بأربعة أهداف نظيفة و يضم ابرز لاعبيه حاتم إسماعيل و طارق أبو عابدة .

فهل يستطيع المشتل تحقيق أول ثلاث نقاط له بعد فوزه بالكأس الغالية أما أهلي البريج القادم من المنطقة الوسطى سيكون له رأي آخر في نتيجة المباراة!!!!

الأحد 7/11(مباراة واحدة)

ملعب الدرة: سوف يشهد لقاء غاية في الأهمية يجمع بين خدمات البريج و نادي الصلاح فخدمات البريج من الفرق التي استطاعت تعزيز فريقها بكثير من اللاعبين الممتازين أمثال وائل أبو دجروج ووجدي أبو ليلة و حازم السعيدنى و حازم قفه و قد حقق نتائج طيبة في المباريات الودية حيث فاز على الشجاعية و شباب خانيونس و تعادل مع الشاطئ .

أما جمعية الصلاح فنتائجها في كأس القطاع تشفع لها حيث وصلت إلى دور الثمانية و تصدرت مجموعتها في الكأس و لكن في المدة الأخيرة لم تلعب مباريات ودية مع فرق كبيرة لنتعرف على مستواها الحقيقي بعد بطولة الكأس و تضم نجوما أمثال نصر الله المقاطعة و احمد المشارفة و سرحي أبو ظاهر.

فهل يستطيع البريج عبور بوابة الصلاح الصعبة و يحقق أمله من وراء التعزيز أما الصلاح سوف تفاجأ الجميع بلعب جماعي و يقف انتصارات خدمات البريج؟؟؟؟؟؟؟ إن غدا لناظره لقريب!!!!!!

الاثنين 8/11(مبارتان)

ملعب الدرة: الزوايدة و خدمات دير البلح اقل ما يقال دربي منطقة الوسطى ففريق خدمات دير البلح فريق منظم و حقق نتائج طيبة في الكأس و تأهل للدور الثاني و يضم لاعبين مميزين أمثال علاء تمراز و مهند زنداح و احمد بشبر و نضال صيدم و عزز فرقته بثلاث للاعبين من اتحاد دير البلح .

أما الزوايدة الذي هبط من الدرجة الممتازة فريق غامض منذ هبوطه لم يلعب أي مباراة و كما انه لم يشترك في بطولة الكأس ففريق تعرض لهزات و تفرق لاعبيه بين الأندية و عليه يبقى مستواه مجهول لنا .

فهل يستطيع خدمات دير البلح من تكمله مشواره نحو القمة بفوز مقنع و ماذا ستقول الزاويدة بعد هذه الغيبة الطويلة؟؟؟؟

ملعب فلسطين: يلاقي فريق فلسطين شقيقة نادي شباب جباليا ففريق فلسطين انسحب من الكأس القطاع نتيجة لظروفه الخاصة بالوفاق الرياضي كما انه في البطولات المحلية التنشيطية لم يحقق أي نتائج أما فريق شباب جباليا من الفرق الجيدة في عناصرها الفردية و لكن لعبها الجماعي ضعيف هذا نتج في بطولة الكأس حيث خرج النادي من الدور الأول

و لكن يضم لاعبين مميزين أمثال محمد سالم و عز الدين أبو الجديان محمد العجوري كما انه استعان في المدة الأخيرة بالمدرب القدير توفيق الهندي الذي سوف تكون مباراته الرسمية الأولى مع شباب جباليا .

فهل يحقق الهندي آمال جماهير جباليا و يظفر بالنقاط الثلاث؟؟؟؟؟

الثلاثاء 9/11(مباراة واحدة)

ملعب فلسطين: أهلي بيت حانون سوف يستضيف شقيقة نادي خدمات خانيونس فالفريقان مستواهما متذبذب و غير مستقر و خاصة خدمات خانيونس الذي بدأ بداية قوية في الكأس و لكن سرعان ما تعرض لهزائم كثيرة و متتالية و يضم محمود فحجان و محمد الفقعاوي و حسن عرام .

أما أهلي بيت حانون ففريق تعرض لقلة الإمكانيات و عدم وجود مقر للنادي يحتاج إلى عمل كثير لينافس على الصعود للدرجة الممتازة و يضم احمد أبو هربيد و خالد الكفارنة .

هل تستطيع خدمات خانيونس إفساد فرحة الحوانين؟؟؟

و نتأمل من الله سبحانه و تعالي و بعون الرياضيين الشرفاء أن يسير موكب الدوري بكل نجاح و ثبات لترجع الرياضة بغزة إلى وضعها الطبيعي عامة و كرة القدم خاصة لنقطف ثمار الدوري بلاعبين أفذاذ للمنتخب الفلسطيني و نصبح كباقي الشعوب في العالم .