وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس: وفد من الممثلية الألمانية يزور اقليم حركة فتح

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 20:44 )
طوباس- معا- استقبل أمين سر حركة فتح في إقليم طوباس حسن أبو العيلة السيد "كاي بولمان"، الملحق السياسي في الممثلية الألمانية في مقر حركة فتح في طوباس مساء اليوم.

وقد حضر اللقاء، عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال دراغمة، واحمد اسعد، وجمال أبو عرة، وعدد من كوادر الحركة في الإقليم.

من جانبه، رحب أبو العيلة بالوفد الضيف، مستعرضاً أمامه آفاق العلاقة التاريخية التي تربط جمهورية ألمانيا ودورها الداعم للشعب الفلسطيني، في سبيل تحقيق أهدافه الوطنية بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد أبو العيلة، أن لدى حركة فتح مشروعاً سياسياً يقوم على إستراتيجية السلام والتي تتضمن إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الخالية من المستوطنات والمستوطنين، وموضحاً دور الرئيس أبو مازن ومواقفه الثابتة من موضوع الإستيطان ورفضه المطلق العودة للمفاوضات، إذا ما إستمرت حكومة اليمين الإسرائيلي بزعامة نتنياهو ببناء المستوطنات.

وأضاف ابو العيلة، إن حركة فتح تقف موحدة خلف موقف أبو مازن، كما أكد أن لدى الحركة خيارات عدة وفقاً لبرنامجها الوطني والنضالي وان سلامنا لن يكون بأي ثمن.

بدوره أكد الملحق السياسي الألماني "كاي بولمان"، دعم حكومة ألمانيا لحقوق شعبنا والمتمثلة بالحرية وإقامة الدولة المستقلة، مشيراً إلى دور حكومته في الإتحاد الأوروبي الداعم لحق الشعب الفلسطيني على المستوى السياسي والإقتصادي، مبدياً إستعداده أيضا لفتح آفاق واسعة بين الحركة ومنظمات المجتمع المدني الألماني.