وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحجاج يواصلون مغادرتهم قطاع غزة باتجاه السعودية لاداء مناسك الحج

نشر بتاريخ: 05/11/2010 ( آخر تحديث: 05/11/2010 الساعة: 13:16 )
غزة - معا- تستمر لليوم الثالث على التوالي مغادرة حجاج بيت الله الحرام لقطاع غزة عبر معبر رفح البري باتجاه المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.

وأكد سلامة بركة مدير شرطة المعابر في الحكومة المقالة صباح اليوم الجمعة ان 5 رحلات من الحجاج ستغادر قطاع غزة باتجاه مطار العريش ومنه الى السعودية.

وقال بركة لـ "معا" ان العمل في المعبر بدا كالمعتاد لمغادرة الحجاج وان 700 حاج وحاجة سيغادرون القطاع، وان الإجراءات تسير بشكل جيد.

وأوضح مدير شرطة المعابر بالمقالة ان الرحلة الأولى غادرت السادسة صباحا، والثانية الثامنة صباح، والرحلة الثالثة تغادر الثانية ظهرا، والرحلة الرابعة تغادر الساعة الرابعة، فيما ستغادر الرحلة الخامسة في ساعات المساء، مشيرا الى ان متوسط الحجاج الذين يغادرون غزة يوميا قرابة 700.

وأشار إلى ان خروج الحجاج على مدار 9 أيام لتمكين قرابة 5 آلاف حاجا وحاجة، منهم 300 شخص من ذوي الشهداء، و500 من ذوي الأسرى من أداء مناسك الحج لهذا العام.

يذكر ان الفوج الاول من حجاج قطاع غزة غادر عبر معبر رفح الى السعودية يوم الاربعاء الماضي.

وكانت هيئة المعابر والحدود بالمقالة قالت ان حركة السفر للمواطنين ستتوقف ابتداء من اليوم الأربعاء الماضي ولمدة أسبوع، وذلك خلال الفترة من 3 -9/11-201، كما سيتم استئناف العمل كالمعتاد بعد اكتمال سفر الحجاج.