وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي العائلة المقدسة يتوّج بلقب بطولته الثانية

نشر بتاريخ: 05/11/2010 ( آخر تحديث: 05/11/2010 الساعة: 16:43 )
رام الله - معا - توّج نادي العائلة المقدسة الفلسطيني لكرة القدم، ببطولته الثانية لخماسيات كرة القدم، والتي جاءت تكريماً لروح المرحومين عيسى فريج وإبراهيم البياضي، لدعمهما لمسيرة النادي خلال سنوات حياتهم.

وتفوق نادي العائلة المقدسة (أ) في المبارة النهائية التي جمعته مع نادي بيت سوريك بركلات الترجيح بعد انتهاء المبارة بالتعادل. واستطاع نجوم الفريق لؤي جابر ومتري ضبيط وجريس زهران وغسان القرع ومن خلفهم الحارس المتألق عامر شامية من التفوق على الفرق المشاركة بالبطولة. وبرز من الفريق اللاعب جورجي عناب الذي صنع غالبية أهداف الفريق بفضل المهارة التي يمتلكها.

وقدمت الفرق المشاركة في البطولة، والتي وصل عددها الى اثني عشر فريقاً، مستويات عالية ومتقاربة. وشارك في البطولة فرق قطنة وبيت سوريك من محافظة القدس وفريق البابوية البيتجالي من محافظة بيت لحم ونادي اسلامي رام الله ونادي قدورة ونادي أرثوذكسي رام الله وفريق الاحصاء الفلسطيني
ونادي شباب رام الله ونادي الطيبة وفرق نادي العائلة المقدسة الفلسطيني من محافظة رام الله.

وافتتحت البطولة بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وحداد على روح المرحومين عيسى فريج وابراهيم البياضي، قبل أن يلقي راعي كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله الأب فيصل حجازين كلمة افتتاحية أكد فيها على أهمية الرياضة في حياة الانسان، موضحاً أن الرياضة أخلاق وفن وذوق واحترام.

وأشار الأب حجازين أن هذه البطولة تؤكد على روح التآخي والمحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني جميعاً، مسلمين ومسيحيين، وبأن الرياضة توحد ولا تفرق.

وكانت الفرق وزعت على أربعة مجموعات حيث تأهل الى دور الثمانية نادي العائلة المقدسة (ب) ونادي قطنة وعن المجموعة الثاني نادي اسلامي رام الله ونادي البابوية بيت جالا وعن الثالثة نادي أرثوذكسي رام الله ونادي شباب رام الله وعن الرابعة نادي العائلة المقدسة (أ) ونادي بيت سوريك.
ووصل الى دور الأربعة فريق شباب رام الله بعد فوزه على نادي العائلة المقدسة (ب) ونادي قطنة بعد فوزه على نادي أرثوذكسي رام الله ونادي بيت سوريك بعد فوزه على نادي اسلامي رام الله ونادي العائلة المقدسة (أ) بعد فوزه على نادي البابوية بيت جالا.

وفي دور الأربعة تفوق نادي العائلة المقدسة (أ) على فريق قطنة بركلات الترجيح، في حين اكتسح نادي بيت سوريك نادي شباب رام الله، قبل أن يسقط بركلات الترجيح أمام نادي العائلة المقدسة. ونال فريق قطنّة المركز الثالث في البطولة، وحصل نادي اسلامي رام الله على كأس الفريق المثالي واللاعب علي نزار من نادي شباب رام الله على جائزة الهدف واللاعب الخلوق والمتألق مروان الجمل من نادي بيت سوريك على جائزة أفضل لاعب في البطولة وحارس نادي البابوية بيت جالا ميلر حيمور على جائزة أفضل حارس. الى جانب تسليم دروع تكريمية لأسرة المرحومين عيسى فريج وابراهيم البياضي.

وقام طاقم تحكيم من الاتحاد بقيادة الحكم الدولي طارق النقيب بادارة مباريات البطولة.

وأشاد الحكم النقيب بمستوى الفرق المشاركة والتنظيم الرائع للبطولة. ومن جهته، طالب رئيس نادي العائلة المقدسة الفلسطيني عماد فريج من اتحاد كرة القدم والمسؤولين عن اللعبة الاهتمام أكثر بالكرة الخماسية وكرة القدم داخل الصالات والعمل على تنظيم دوري رسمي يشرف عليه الاتحاد مثل باقي دول العالم.