وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز اتحاد الشجاعية على المغازي في افتتاح دوري أسرى الحرية

نشر بتاريخ: 05/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 00:39 )
غزة - معا - جهاد أبو قينص - انطلق دوري الدرجة الممتازة لاندية محافظات غزة بفوز اتحاد الشجاعية على خدمات المغازي بهدف وحيد أحرزه ياسر الغول في الدقيقة 24، مساء السبت على ملعب فلسطين.

وجاءت المباراة لتحيي آمال الرياضيين في محافظات غزة الذين انتظروا 4 سنوات منذ آخر مسابقة أقيمت عام 2006، وفرصة للاحتفال بإنهاء كافة الملفات العالقة بخصوص التوافق الرياضي بحضور معظم الشخصيات الرياضية والوطنية يتقدمهم وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة د.باسم نعيم ونائب رئيس اللجنة الأولمبية وليد أيوب ونائب رئيس اتحاد كرة القدم إبراهيم أبو سليم.

بداية المباراة كانت هادئة مع تقدم لمهاجمي الشجاعية في بعض الكرات، محاولات الشجاعية كانت عبر الجهة اليمنى عن طريق إبراهيم وادي وحسين اسليم، ولكن التحركات لم تثمر عن تهديد واضح لمرمى المغازي. بطاقة صفراء أولى في الدوري نالها كابتن الشجاعية صائب جندية (12)، ثم تبديل اضطراري للمغازي بسبب إصابة قوية تعرض لها اللاعب أحمد صلاح نقل على إثرها إلى المشفى، ودخل بديلاً إبراهيم النتيل (21).

وبعد تحركات وخطورة واضحة نجح ياسر الغول القادم الجديد من نادي الجلاء في إحراز الهدف الأول في الدوري لصالح الشجاعية عندما ارتقى للكرة برأسه من عرضية ماجد حرارة 24.

الشوط الثاني كان مسرحاً لظهور أفضل للمغازي الذي اعتمد على سعيد أبو ظاهر وسمير كتكت في التوغل نحو مرمى الشجاعية ولولا خبرة الحارس دويمة وقائد الفريق صائب جندية لتغيرت نتيجة اللقاء، فرصة أولى للمغازي في هذا الشوط انبرى لها سعيد أبو ظاهر فسدد كرة قوية بين يدي دويمة (52). ورد أدهم أبو ناهية من انفراد بمرمى محمود أبو هولي ارتدت من القائم (54).

كما برز محمد أبو ظاهر في عدة محاولات من الجهة اليمنى للملعب في دلالة واضحة على الأداء الأفضل للمغازي في هذا الشوط. وبعد كرة مشتركة أمام منطقة جزاء الشجاعية نال خليل جندية البطاقة الصفراء ونفذ المغازي ركلة حرة مباشرة برع دويمة في إبعادها عن مرماه (80)، وقبل صافرة الحكم ناجي أبو عرمانة حصل لاعب المغازي علاء شلتوت على البطاقة الحمراء.

حكم اللقاء للساحة ناجي أبو عرمانة وساعده على الخطوط سفيان السبع وإياد أبو عبيد والرابع رأفت اسعيفان.