وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد فلسطين يفتتح ثلاث برامج تدريبية في رام الله وبيت لحم وغزة

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 10:44 )
غزة- معا- افتتح معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية اليوم السبت، بشكل متزامن ثلاث برامج تدريبية في كل من رام الله وبيت لحم وغزة.

وافتتح المعهد في رام الله لأول مرة برنامجاً جديدا حول "مهارات الناطق الإعلامي في المؤسسات المالية والمصرفية" للمدرب د. نشأت الأقطش، بمشاركة 12 متدربا من مختلف المصارف والمؤسسات المالية، وتهدف إلى تطوير مهارات الاتصال مع وسائل الإعلام وتطوير مهارات فن الحديث والإجابات الدبلوماسية.

كما افتتح في بيت لحم برنامجاً حول "التحليل المالي لغايات منح الائتمان" ويستهدف تنمية مهارات في طرق إعداد القوائم المالية للمقترضين واحتساب النسب المالية وتحليل وقراءة المؤشرات المالية في اتخاذ القرار الائتماني في المصارف، حيث يشارك بالبرنامج الذي يقدمه أسامة النجار ويمتد على مدار 18 ساعة تدريبية، 22 مشاركاَ من مختلف المصارف العاملة في فلسطين.

فيما افتتح المعهد بشكل متزامن في قاعة "القندي الذهبي" في غزة برنامجاَ حول "الامتثال في المصارف" ويهدف إلى تعريف المشاركين بمفهوم الامتثال، وتطوير مهاراتهم، وتعزيز دور رقابة الامتثال في المصارف وفق المعايير الدولية، ويقدم البرنامج رأفت الأعرج من سلطة النقد بمشاركة 12 كادراً مصرفياً من مختلف المصارف في قطاع غزة ويستمر البرنامج على مدار 15ساعة تدريبية.

وفي نفس السياق، اختتم المعهد اليوم دورة حول "التخطيط الاستراتيـجي" خاصة بمدراء فروع بنك فلسطين في مدينة رام الله، شارك فيها 16 متدرباً، وقدمها د. حنا قاقيش، واستمرت لمدة يومـيـن بواقع 15 ساعة تدريبية.