وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق المبادرة بجمعية فرسان الغد ينهي تنفيذ مشروع "جني ثمار الزيتون"

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 11:24 )
غزة- معا- اختتمت جمعية "فرسان الغد" الشبابية- فريق المبادرة المحلية مشروع "جني ثمار الزيتون 2010" في المنطقة الحدودية شمال قطاع غزة، حيث شرع فريق المبادرة المحلية في جمعية فرسان الغد في 5 أكتوبر بتنفيذ حملة شجرة الزيتون العدل والسلام لمساعدة ومناصرة المزارعين بمساهمة من د. منى قاسم الفرا.

وانطلق حوالي 30 شابا متطوعا من بينهم 6 متضامنين من حركة التضامن الدولي، شرعوا جميعهم في قطف ثمار الزيتون في مزرعة زيتون قريبة من معبر بيت حانون "ايرز"، وفي 11 أكتوبر انطلقت حملة تطوعية ثانية سميت حملة شجرة الزيتون عهد وبقاء بالشراكة مع منتدى "شارك" الشبابي.

في مؤتمر صحفي عقد في مقر جمعية فرسان الغد الشبابية بمناسبة نهاية مشروع قطف الزيتون 2010، أوضح المدير التنفيذي للجمعية المتطوع صابر الزعانين، تقريره الختامي لمشروع قطف الزيتون 2010 حيث وضح بالأرقام مخرجات المشروع.

وقال الزعانين "الحمد لله موسم الزيتون لهذا العام هو الأفضل منذ 3 سنوات، وللعام الثالث على التوالي يسجل فريق المبادرة المحلية نجاح عمله التطوعي المساند للمزارعين في المناطق الحدودية شمال قطاع غزة".

وأوضح الزعانين بان فريق المبادرة المحلية ورغم شح الإمكانيات، وتقصير المؤسسات الأهلية تجاه المشروع التطوعي قطف ثمار الزيتون، تغلب على كل المعيقات ونجح في تنفيذ المشروع بشكل ايجابي غير مسبوق حاملاً على المؤسسات الأهلية بسبب قصورها، وتحديداً المؤسسات الأهلية الناشطة في القطاع الزراعي.

وتمثل مشروع قطف ثمار الزيتون 2010 في حملتي "شجرة الزيتون العدل والسلام" و"شجرة الزيتون عهد وبقاء ، استفاد من المشروع 30 عائلة بواقع 140 نسمة، عمل المتطوعين 27 يوما بواقع 162ساعة عمل، نجح فريق المبادرة المحلية بالعمل في مزارع الزيتون الواقعة في محيط كيلو متر من الخط الفاصل ما بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة شمال غزة، حيث بلغ عدد أشجار الزيتون 422 شجرة المثمر منها 318 شجرة، بلغ إنتاج ثمر الزيتون 7292 كيلو جرام، كما بلغ إنتاج زيت الزيتون 1209 كيلو جرام.