وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطائرة النسوية تتأرجح بين ابداع وبيت ساحور

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 16:10 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - صعد فريقا ابداع الدهيشة وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور الى المباراة النهائية من بطولة كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة للسيدات في البطولة التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للعبة بمشاركة 9 اندية من مختلف مناطق الضفة الغربية، برعاية شركة الاتصالات الفلسطينية جوال.

وجاءت البطولة، غنية بالاثارة والندية، وظهر ان هناك تقدم كبير في مستوى بعض الفرق، فيما ظهر تراجع في مستوى البعض الاخر، نتيجة قلة التدريبات.

الحضور:
جرت البطولة بحضور الاعضاء اسامة الجوابرة، ليندا فريج، فخري نجوم، رائد حمدان،رامي دحادحة وعدنان ابو فرحة و معروف شطارة، والعديد من مسؤولي الاندية المشاركة.

الفرق المشاركة:
شارك في البطولة فرق: ابداع الدهيشة، العمل الكاثوليكي، تل، الخضر، شابات جنين ، نسوي دورا، بيت ساحور، مرج بن عامر، بلدنا اريحا، فيما تغيبت بعض الفرق

صالتي العمل وابو عمار
جرت البطولة على صالتي العمل الكاثوليكي وابو عمار الشبابية، حيث حاول القائمون على الصالتين توفير كل ما يلزم لنجاح سير البطولة.

المباريات:
جاءت نتائج المباريات كالتالي:
ابداع الدهيشة + شابات جنين
انتهت لصالح ابداع بالنتيجة 3/صفر وجاءت نتائج اشواطها كالاتي:
الشوط الاول: 25/16
الشوط الثاني: 25/15.
الشوط الثالث: 25/15.

العمل الكاثوليكي + تل نابلس
انتهت لصالح العمل بالنتيجة 3/صفر، وجاءت نتائج اشواطها كالتالي:
الشوط الاول: انتهى لصالح العمل بالنتيجة 25 / 14
الشوط الثاني: انتهى لصالح العمل بالنتيجة 25 / 15
الشوط الثالث : انتهى لصالح العمل بالنتيجة 25 / 14

ابداع + الخضر
انتهت لصالح ابداع بالنتيجة 3/صفر.
الشوط الاول: 25/15.
الشوط الثاني: 25/16.
الشوط الثالث: 25/19.

بيت ساحور + بلدنا
انتهت لصالح بيت ساحور بثلاثة اشواط مقابل صفر وجاءت نتائجها كالتالي:
الشوط الاول: 25/7.
الشوط الثاني: 25/8.
الشوط الثالث: 25/4.

بيت ساحور + نسوي دورا
انتهت لبيت ساحور بالنتيجة 3/صفر.
الشوط الاول: 25 / 12
الشوط الثاني: 25 / 15
الشوط الثالث: 25 / 7

ابداع + العمل الكاثوليكي
انتهت لصالح ابداع بالنتيجة 3/2.
الشوط الاول: انتهى لصالح العمل بالنتيجة 25/18.
الشوط الثاني: انتهى لابداع بالنتيجة 25/21.
الشوط الثالث انتهى لصالح العمل بالنتيجة 25/22.
الشوط الرابع: انتهى لصالح ابداع بالنتيجة 27/25.
الشوط الخامس: انتهى لصالح ابداع بالنتيجة 15/8.

بيت ساحور + مرج بن عامر
انتهت لصالح بيت ساحور بالنتيجة 3/1 وجاءت نتائج اشواطها كالتالي:
الشوط الاول: انتهى لصالح مرج بن عامر بالنتيجة 25/23
الشوط الثاني: انتهى لبيت ساحور بالنتيجة 25/15.
الشوط الثالث: انتهى لصالح بيت ساحور بالنتيجة 25/14.
الشوط الرابع: انتهى لصالح بيت ساحور بالنتيجة 25/24.

الحكام:
قام بتحكيم اللقاءات مجموعة من الحكام، الذين ظهروا بمستوى جيد، حيث لم تسجل اي احتجاجات من قبل الفرق المشاركة، على اداء الحكام، الذين قاموا بتحكيم اللقاءات بكل مهنية وهم: رئيس لجنة الحكام المركزية خليل حساسنة، وبسام سماعنة، ناصر حمدان، تيسير علاونة ،مصطفى مشايخ، يوسف قطامش، محمد عدوي، منير عبد الرحمن، تيسير عبد الطيف، عماد جابر، علي بدوي.

اسامة الجوابرة: هناك جوائز مادية
قال اسامة الجوابرة امين سر الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة، ان الاتحاد سيحدد موعد المباراة النهائية خلال اجتماعه القادم، وستجري بحضور رئيس الاتحاد العميد جبر عصفور الذي لم يستطع حضور الافتتاح بسبب السفر.

وكشف الجوابرة ان الاتحاد سيكرم الفريق الفائز بالمركز الاول والثاني، بكؤوس، وميداليات ذهبية وفضية، كذلك سيقوم الاتحاد بمكافأة الفريق الفائز بالمركز الاول بجائزة مالية قدرها 1000 دولار وجائزة مالية اخرى للمركز الثاني قدرها 500 دولار، كذلك سيقوم الاتحاد بدفع جميع تكاليف سفر الفرق المشاركة.

وعن الهدف من البطولة ؟ قال الجوابرة: ان هدف الاتحاد من تنظيم بطولة الكأس هو تنشيط الفرق النسوية واختيار منتخب وطني للسيدات لتمثيل فلسطين في المحافل الدولية، تقوم على تدريبه لجنة المدربين المكونة من مدرب المنتخب منير التلاحمة واحمد الحمارشة وايمن عودة.

أما بشأن مستوى الفرق فقد قال الجوابرة :ان مستوى الفرق المشاركة في البطولة متقارب، فرق لديها استعداد تام وفرق حاضرة من اجل المشاركة .

وبالنسبة للفرق التي تغيبت واكدت المشاركة كشف الجوابرة، ان الاتحاد سيتخذ فرارات بشأنها خلال اجتماعه القادم.

من جهتها طالبت شيرين نيسان، لاعبة العمل الكاثوليكي، اتحاد الطائرة بضرورة تنظيم مثل هذه البطولات لما لها فائدة على لاعبات كرة الطائرة، وقالت ان زيادة احتكاك الفرق يؤدي الى زيادة الخبرة لدى اللاعبات وبالتالي يؤدي الى تطوير لعبة كرة الطائرة النسوية.

واشادت بمستوى تنظيم البطولة ومستوى مباراتهم مع فريق ابداع التي استمرت لخمسة اشواط متواصلة، وقالت ان الفريقان ظهرا بمستوى رائع.

بدورها قالت ليندا فريج مسؤولة الملف النسوي في الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة، انها واللجنة المساندة في محافظة بيت لحم اختاروا منتخب المحافظة من خلال هذه البطولة، وسيعلن عن الاسماء قريبا، وقالت ان اهمية تنظيم هذه البطولة تكمن في تنشيط الفرق النسوية استعدادا للدوري القادم.
واكدت على تميز بعض اللاعبات في البطولة.