وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابراج الندى على جدول القصف ..اسرائيل تحارب في غزة وفقا لقواعد اللعبة اللبنانية !!

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 17:46 )
غزة -معا-اكدت مصادر فلسطينية مطلعة ان الجيش الاسرائيلي ابلغ الارتباط الفلسطيني عن نيته قصف بنايات في منطقة ابراج الندي شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وقال التحذير "ان اي مواطن فلسطيني يتحرك في محيط تلك المنطقة سوف يتحمل المسؤولية عن حياته".

وكان الجيش الاسرائيلي قصف بوابة احد الابراج ما ادى الى استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة عشرة اخرين بجراح.

مصادر فلسطينية قالت" ان التهديد بالقصف تكرر للمرة الثانية حيث وجه الجيش الاسرائيلي تحذيرا الى صاحب منزل في مدينة غزة فجر اليوم بمغادرته تمهيدا لقصفه وهو ما جرى بالفعل حيث قصف الجيش الاسرائيلي المنزل بثلاثة صواريخ بداعي ان المنزل يستخدم كمخزن للاسلحة".

وفيما يبدو انه تنفيذ للتهديدات الاسرائيلية اصيبت طفلتان فلسطينيتان وشاب بجروح خطيرة في قصف من مدفعية الاحتلال المتمركزة حول مناطق شمال القطاع باتجاه برج رقم 12 في حي ابراج الندي في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

و وصف د معاوية حسنين مدير الاسعاف و الطواريء في وزارة الصحة ان الاصابات فوق المتوسطة وان احداها خطيرة للغاية.

وفيما تحاول اسرائيل احتلال جنوب لبنان مرة ثانية وكما فعلت بالضفة الغربية في العام 2002 اعترفت وسائل الاعلام العبرية ان جيشها قصف منزلا في غزة على الطريقة اللبنانية بحد وصفها.

وجاء في نبأ نشرته هارتس العبرية تحت عنوان " قواعد اللعبة اللبنانية في غزة " ان قوات الاحتلال ابلغت بواسطة الهاتف اصحاب احد المنازل في غزة ضرورة اخلائه وذلك قبل دقائق من قصفه عن طريق الجو .

ويعتبر قصف المنزل في غزة الذي ادعت قوات الاحتلال بانه يستخدم كمخزن اسلحة المرة الاولى في تاريخ الصراع مع الفلسطينين مما يشير الى ان قوات الاحتلال ستتبع الطريقة اللبنانية في تعاملها مع قطاع غزة حسب صحيفة هأرتس .

مصادر عسكرية اسرائيلية اكدت ان الطريقة الجديدة ستستخدم في القريب العاجل ضد اهداف في قطاع غزة بهدف الحاق اكبر ضرر ممكن بمواقع تخزين الاسلحة التابعة لحماس وباقي الفصائل الفلسطينية حسب زعمها .

وكان احد ضابط الجيش الاسرائيلي قد ابلغ يوم امس بواسطة الهاتف احد سكان الشيخ رضوان بضرورة اخلائه المنزل تمهيدا لقصفه وتدميره من قبل الطائرات الاسرائيلية بحجة استخدامه كمخزن اسلحة .