وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضمن مشروع المواطنة وبالتعاون مع مركز إبداع المعلم دورة تدريبية لمعلمي التربية المدنية ومشرفي العلوم الاجتماعية

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 17:50 )
رام الله-سلفيت-معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مركز إبداع المعلم، اليوم، دورة تدريبية لمعلمي التربية المدنية ومشرفي العلوم الاجتماعية، وذلك في فندق ستي ان برام الله.

افتتح الورشة ثروت زيد مدير عام الإشراف بالوزارة الذي تحدث عن أهمية المشروع من خلال تركيزه على القضايا والشؤون المجتمعية، وتعليمه الطلاب مراقبة السياسة العامة والتأثير بها.

أما رفعت الصباح مدير مركز إبداع المعلم فأوضح ضرورة العمل على تعزيز مفاهيم المواطنة والديمقراطية وحقوق الإنسان في الحفاظ على التجربة الفلسطينية، وقال: إن مفاهيم التربية المدنية هي مفاهيم تراكم معرفة البشرية، وليست حكراً على شعب أو دولة. وطالب بإعادة بناء ثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان بما يتلاءم مع ثقافتنا وحضارتنا وتاريخنا وطموحنا إلى التقدم والازدهار.

يذكر أن الدورة تأتي ضمن مشروع المواطنة الذي بدأته الوزارة في العام الدراسي 2005/2006، بالتعاون مع مركز إبداع المعلم، والهادف إلى تعليم الطلاب تطوير سياسات عامة لحل المشاكل في المجتمع، وتطوير الميول الديمقراطية التي تشجع على ممارسة الحقوق الأساسية وتحمّل المسؤولية.

وشارك في البرنامج هذا العام 56 مدرسة من مديريات التربية في المحافظات الشمالية، وسيقوم بتدريب المعلمين والمشرفين، حذيفة جلامنة من مركز إبداع المعلم، وصالح بلو وسميح جبر من وزارة التربية.