وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفدائيات يلتقين المنتخب التونسي عصر الاحد

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 10:26 )
تونس - معا - سامية شعبان (الموفد الإعلامي) - يحتفل المنتخب الوطني النسوي الفلسطيني يوم الاحد بالعيد الوطني لجمهورية تونس، من خلال تلبيته دعوته لخوض مباراة ودية دولية، تُقام الاحد باستضافة الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وجاءت تلبية دعوة فلسطين للمشاركة رياضياً في الاحتفالات الوطنية التونسية، ضمن الجهود التي يبذلها اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة لمنح الرياضة النسوية فرصة للوقوف على نفس المسافة من من نظيرتها الذكورية.

وكان الوفد وصل إلى العاصمة تونس أمس، بعد رحلة بدأت من الضفة مساء الخميس، ومنها إلى عمان التي احتضنت الوفد ليلة، حرص خلالها اللواء جبريل الرجوب على لقاء المنتخب في مطار الملكة علياء، قبل التوجه إلى تونس مروراً بالعاصمة المصرية القاهرة.

وحرص الرجوب خلال لقاء وفد المنتخب على تحفيزهن على تقديم عرض جيد ونقل صورة جيدة عن فلسطين والكرة الفلسطينية، وتمنى لهن التوفيق في الرحلة.

ولدى وصول المنتخب إلى تونس، كان في استقباله، السفير الفلسطيني سلمان الهرفي، ومحمد الطاهر خنتاش، عضو الاتحاد التونسي لكرة القدم، وخالد خياري مكلف لدى ديوان وزير الشباب والرياضة، وشكري بلحسن مدير الهياكل الرياضية والتربية البدنية، ومحمود الورتاري المدير الفني بالجامعة التونسية لكرة القدم، وحنان سليمي، رئيسة لجنة التنظيم بالرابطة النسائية لكرة القدم النسائية ومحمد الدلاجي مكلف بالتنظيم وإداري بالجامعة التونسية، ورقية العلي من سفارة فلسطين في تونس، إضافة إلى عدد كبير من طلاب الجالية الفلسطينية الذين هتفوا باسم فلسطين.

لقاء وزير الشباب والرياضة التونسي:
وبعد استراحة قصيرة في المطار توجه الوفد إلى الفندق، حيث كان وزير الشباب والرياضة التونسي، في استقبال الوفد الذي ترأسه حسام تركي، حيث لقي الوفد ترحيب الوزير.

وقال الوزير :" أنتم في بلادكم مع إخوانكم وبلدكم الثانية التي عاش فيها آباؤكم وأمهاتكم، ونشكركم على تلبيتكم دعوتنا للاحتفال معنا بعيدنا الوطني في ضيافة الرئيس زين العابدين والاتحاد التونسي لكرة القدم".

وتمنى الوزير استمرار التواصل الفلسطيني التونسي في كل المجالات لا سيما الرياضي، مُشيراً اهتمام تونس في دعم المرأة الفلسطينية وحقوق الرياضية للشعب الفلسطيني.

أما سفير فلسطين في تونس سلمان الهرفي، فقدم وجه شكره للوزير التونسي على حُسن استقبال وفد منتخب آنسات فلسطين، وقال :" اللاعبات انتقلن من وطنهن الأول إلى وطنهن الثاني، والرئيس زين العابدين يقول دائما إن فلسطين قضيته الشخصية وأن فتيات فلسطين هن بناته، فيما تذكر دائماً قول الرئيس الراحل ياسر عرفات "سترفع زهرة من بنات فلسطين، العلم الفلسطيني في كنائس ومساجد القدس".

تحدث رئيس الوفد الفلسطيني حسام تركي شاكراً الأشقاء التونسيين على حفاوة الاستقبال من الوزارة والسفارة والجالية الفلسطينية والجامعة وقال :" نحن كفلسطينيين لا ننسى وقفة تونس المشرفة مع القضية الفلسطينية".

وفي نهاية الاستقبال سلم حسام تركي، درعاً تقديرياً من اللواء جبريل الرجوب إلى وزير الرياضة والشباب التونسي.

قبل المباراة:
وقالت المعالجة سلوى البابا، إنها تتوقع أن يكون مستوى المباراة إيجابياً على الصعيد الجسدي والنفسي، وذلك بعدد اللاعبات المتواجدات حيث لا توجد إصابات فعلية.

وتم إخضاع اللاعبات لبرنامج تأهيلي كامل من حيث جلسات الاسترخاء والعلاج بتمرينات التقوية للأجزاء المصابة، بهدف السيطرة على الإصابات القديمة وتثقيف اللاعبات على كيفية التعامل مع أجسادهن للوقاية من أي إصابات خلال الفترات القادمة.

وتدربت اللاعبات مساء السبت حيث ركز المدير الفني على المهارات التكتيكية والخطط الفنية الخاصة بالمباراة التي ستقام في تمام الساعه الثالثة من بعد الظهر.

ويتكون وفد المنتخب النسوي من: حسام تركي رئيسا للوفد وعايدة الطريفي مديرة المنتخب والمدير الفني هاني أبو الليل ومساعده ومدرب الحراس باسل الياسيني وسلوى البابا، معالجة، وسامية شعبان مرافقة إعلامية، واللاعبات : نفين كليب، وسراب الشاعر، وحنين ناصر، وكارولين صهاجيان، ومنى الصياد، وإيمان أبو قادوس، ونتالي شاهين، وغدير لدعة، ونور نابلسي، وريناد ريان، وجيانا خليل، وآية الخطيب، ونادين كليب.

وتغيب عن السفر، اللاعبة اللاعبات ولاء حسين وميريان البندك وجينا خنوف بسبب الامتحانات الجامعية وحمامة جربان، وجاكلين جزراوي ونادين عودة لظروف خاصة.