وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدوة: نشاطات عدة في ذكرى رحيل ابو عمار واغلب مقتنياته لا زالت بغزة

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 07:20 )
بيت لحم- معا- أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات د. ناصر القدوة أن التحضيرات تجري على قدم وساق لإحياء الذكرى السادسة لرحيل الشهيد الرئيس ياسر عرفات يوم الخميس القادم، مؤكدا وجود العديد من الفعاليات لإحياء هذه المناسبة الوطنية للشعب الفلسطيني كافة في الوطن والشتات.

وقال القدوة خلال حديثه لبرنامج حديث الوطن على شبكة "معا" الاذاعية: "إن هناك العديد من النشاطات والاحتفالات لإحياء هذه الذكرى معتبرا ان أبرزها الإعلان عن جائزة ياسر عرفات للإبداع وذلك في قصر الثقافة برام الله وهي الجائزة الفلسطينية الأولى، إضافة للعديد من الفعاليات كالتجمع الجماهيري المركزي في مقر المقاطعة بحضور الرئيس وإلقاء خطابه في ذكرى هذا الحدث بالأضافة الى الفعاليات الأخرى كمسيرات الشموع والأطفال وغيرها كما ان العديد من الاقاليم ستحي هذه الذكرى في القدس وشمال الضفة والخليل وحتى في غزة حيث سيقام الاحتفال بالمناسبة".

وبخصوص مصير مقتنيات الرئيس الراحل، قال القدوة: "إن المؤسسة تعنى بجمع مقتنيات الرئيس سواء بشكلها المكتوب او الوثائقي او المرئي لتصبح بمتناول الشعب الفلسطيني وفي متناول الأجيال القادمة الا أنه أوضح أن الجزء الاصغر من هذه المقتنيات هو موجود في مقر الرئاسة في رام الله، وهذا تم حصره بشكل علمي ومحوسب، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجزء الأهم من هذه المقتنيات هو موجود في غزة.

وأوضح "أن العديد من الهدايا التي قدمت للرئيس الراحل من الرؤساء والملوك والأمراء والشخصيات العالمية كانت في قطاع غزة وأنه وبعد سيطرة حماس على غزة استولت على هذه المقتنيات، محملا أيها المسؤولية عن الحفاظ عليها داعيا أياها لتسليم هذه المقتنيات ليتم وضعها في المتحف".

وقال القدوة: "إن العمل في بناء المتحف يسير على قدم وساق وحصل تقدم لا باس به وان هذا العمل سوف ينجز حتما قبل الذكرى القادمة مقرا بأنهم اخلفوا في وعدهم حينما وعدو بإنهائه قبل حلول الذكرى السادسة مؤكدا أنهم يواصلون البناء على ان يليق هذا المتحف بهذا الرجل وان يكون على مستوى دولي ووفق المقاييس.

وكشف القدوة قي ختام حديثه ان هذا المتحف سيتصل عبر جسر علوي بالمقر الرئيسي لمكتب الرئيس الراحل والذي حوصر فيه من قبل قوات الاحتلال.