وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الدقيقة الاخيرة من كأس السوبر المصرية ابو تريكة ينقذ الاهلي بهدف يتيم

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 18:46 )
بيت لحم - معا - أحرز الاهلي بطل الدوري والكأس لقب بطل مسابقة الكأس السوبر المصرية لكرة القدم بتغلبه على انبي ثالث الدوري 1-صفر على استاد القاهرة الدولي. وسجل محمد ابو تريكة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
وهي المرة الثالثة التي يحرز فيها الاهلي لقب المسابقة علما بانه نالها العام الماضي على حساب انبي ايضا وبهدف وحيد. وكان الزمالك اول فريق يحرز لقب السوبر مرتين الاولى عام 2001 بفوزه على غزل المحلة 2-1 الذي شارك بديلا عن الاهلي بطل الكأس، واحتفظ بلقبه عام 2002 على حساب المقاولون العرب بهدف وحيد، وشارك الاهلي لاول مرة عام 2003 وفاز على الزمالك بركلات الترجيح، وحقق المقاولون المفاجأة بفوزه على الزمالك في النسخة الرابعة 4-2، وعاد الاهلي لاحراز اللقب للمرة الثانية على حساب انبي بالذات بهدف وحيد في الموسم الماضي، وكان الاهلي بطل الدوري وانبي بطل الكأس.
والمباراة هي السادسة في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 2001 بهدف تحديد بطل الموسم الكروي في مصر بين بطل الدوري وبطل الكأس، لكنها شهدت بعض الاعتذارات ما افقدها بريقها مبكرا، اذ جمعت غير مرة فريقين احدهما لم يحرز اي لقب، وخير دليل على ذلك مباراة الامس التي جمعت صاحب الثنائية وثالث الدوري، بعد استبعاد الزمالك وصيف الدوري والكأس عقابا على عدم تسلم لاعبيه ميداليات المركز الثاني لبطولة الكأس.