وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري الأولى: الصداقة يكتسح الاقصى والمشتل يتغلب على أهلي البريج

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 20:27 )
غزة - معا - محمد حجاج - افتتح نادي الصداقة الرياضي منافسات بطولة دوري الدرجة الأولى في قطاع غزة بفوز عريض على نادي الاقصي الرياضي ضمن لقاءات الأسبوع الأول من البطولة؛ وبنتيجة كاسحة 6/ 0 في اللقاء الأول الذي جرى مساء السبت على ملعب فلسطين بمدينة غزة، فيما نجح فريق المشتل في اللقاء الثاني في التغلب على أهلي البريج بثلاثية نظيفة على الشهيد محمد الدرة بمحافظة وسط غزة وبحضور جماهيري قليل نسبيا؛ نظرا لغياب المنافسات الرسمية منذ فترة طويلة .

الصداقة×الاقصى الرياضي6/0
وبالعودة إلى المباراة الأولى التي جرت على ملعب فلسطين فقد تفوق فيها لاعبو الصداقة بشكل كبير ومن كافة النواحي والحقوا هزيمة ثقيلة بنادي الأقصى بسداسية نظيفة، وقدم الصداقة عرضاً قوياً نال إعجاب الجمهور القليل الذي صفق طويلا لفريقه.

ومع بدء الشوط الأول فقد امتلك لاعبو الصداقة زمام المبادرة وسيطروا على مجريات اللقاء بشكل كامل وشهدت د. 15 هدف الصداقة الأول بقدم اللاعب إبراهيم أبو سيف بعد تلقيه عرضية زميله غالب حسان ارتقى لها أبو سيف وسددها برأسه قوية على يمين حارس الأقصى إبراهيم زريد .

وواصل الصداقة هجومه على مرمي الأقصى بفعل انطلاقات حسان وشبير وتحركات فضل أبو ريالة وأبو سيف، ونجح أبو ريالة في إحراز الهدف الثاني لفريقه في د. 25 بعد متابعته للكرة العرضية للمتألق حسان سددها مباشرة في مرمي الأقصى.

وفي المقابل أهدر مهاجم الأقصى أسامة نصار الفرصة الوحيدة التي سنحت لفريقه في الشوط الأول في د. 38 بعد انفراده بمرمي الصداقة إلا انه سددها برعونة بين يدي الحارس محمد شحادة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الصداقة بهدفين نظيفين.

وشهد الشوط الثاني انهيارا واضحا من لاعبي الأقصى بشكل كامل في ظل سيطرة وتفوق لاعبي الصداقة حيث أحرز اللاعب محمد أبو حسنين هدف فريقه الثالث في د. 77 بعد تمريرة من زميله أبو ريالة سددها بسهولة على يمين الحارس.

وبعدها بدقيقة عزز البديل حسام أبو قينص النتيجة بالهد ف الرابع بعد عرضية المتألق فضل أبو ريالة سددها مباشرة في المرمي.

فيما تمكن البديل بهاء القوقا من إحراز الهدف الخامس لفريقه في د. 86 بعد مجهود فردي رائع اخترق فيه دفاعات الأقصى وسددها مباشرة بالمرمي.

وفي د. الأخيرة أضاف محمد سالم الهدف السادس لفريقه لتنتهي المباراة بفوز الصداقة بنتيجة كبيرة على الأقصى.

حكم اللقاء الحكم عماد مرجان وساعده خالد بدير ومحمد الغول للخطوط وعارف الجمل رابعا.


المشتل×أهلي البريج 3/0
وفي اللقاء الثاني الذي جمع فريقي المشتل وأهلي البريج على ملعب الدرة بالمنطقة الوسطى فقد تمكن المشتل من تحقيق الفوز في مباراته الأولى و بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي شهد الكثير من الاحتكاكات بين اللاعبين.

وبدأ الشوط الأول بأفضلية نسبية لفريق أهلي البريج إلا أن لاعب المشتل إسماعيل أبو دان تمكن من تسجيل الهدف الأول لفريقه قبل نهاية الشوط الأول بدقائق.

وسيطر لاعبو المشتل على مجريات الشوط الثاني بشكل تام نظرا لافتقاد لاعبي البريج إلى الخبرة واللياقة البدنية والمهارية.

3كما شهد هذا الشوط 3 حالات طرد اثنان من نصيب من لاعبي البريج بعد إحراز المشتل للهدف الثاني في د. 76 بقدم اللاعب حسين كنعان من ضربة جزاء واعتراض لاعبي البريج حيث طرد الحكم اللاعبين جهاد أبو لبدة، بالبطاقة الحمراء و اللاعب طارق أبو عايد لحصوله على الإنذار الثاني. ثم طرد الحكم لاعب المشتل محمد غزال في د.86 للخشونة.

واختتم مهاجم المشتل عبد الكريم أبو ظاهر أهداف فريقه بتسجيله الهدف الثالث لفريقه لتنتهي المباراة بفوز المشتل بثلاثية نظيفة.

لقاءات الاحد
هذا ويلتقي مساء الاحد وضمن دوري الدرجة الأولى على ملعب الدرة ناديا خدمات البريج و نادي الصلاح في المباراة الافتتاحية لكل فريق في الموسم الجاري.