وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استقبل سفير روسيا: الطيب يطالب امريكا والرباعية بوقف تهرب اسرائيل

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 07:47 )
بيت لحم- معا- استقبل الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم السبت، سفير روسيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الكسندر رود اكوف.

ووضع عبد الرحيم رود اكوف في صورة التحركات التي يقوم بها الرئيس محمود عباس وبعض الأشقاء العرب، وكذلك التطورات على صعيد الوضع السياسي وعملية السلام على المسار الفلسطيني.

وشرح عبد الرحيم للسفير الروسي العقبات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية أمام استئناف المفاوضات المباشرة بمواصلة الاستيطان في القدس والضفة الغربية، وكذلك الشروط التي تضعها والتي من شأنها سد الأفق السياسي أمام الجهود الأميركية والرباعية والمجتمع الدولي للوصول إلى حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران يونيو 67.

وأكد أمين عام الرئاسة ضرورة أن تبذل الإدارة الأميركية واللجنة الرباعية التي ستعقد اجتماعاً لها على الأغلب في نهاية هذا الشهر كل جهد ممكن لوضع حد لهذا التهرب من الاستحقاقات المترتبة على إسرائيل في قرارات الشرعية الدولية.

وتمنى عبد الرحيم أن تظل القضية الفلسطينية على رأس قائمة الأولويات الدولية على ضوء التطورات السلبية المتوقعة في المنطقة والتي ربما تشكل باباً للتنصل من الوعود التي قطعت للجانب الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية خلال عام.

وقد أكد السفير الروسي على ثبات موقف بلاده في دعم مسار عملية السلام التي تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على الرابع من حزيران وأن روسيا الاتحادية كانت ولا زالت تعتبر أن القضية الفلسطينية قضية محورية في الصراع بالمنطقة، وأن الاستيطان الإسرائيلي بكافة أشكاله غير شرعي ويشكل عقبة أمام إحلال سلام شامل ودائم في المنطقة يتطلع إليه المجتمع الدولي وليس شعوب المنطقة فقط.

كما أكد السفير الروسي على استمرار بلاده في تقديم كافة الدعم والمساندة للسلطة الوطنية برئاسة الرئيس محمود عباس.