وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد برلماني وحقوقي نرويجي يزور مزارع أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 20:56 )
اريحا- معا- زار وفد برلماني وحقوقي نرويجي يمثل حزب الوسط والحزب الليبرالي محافظة أريحا والأغوار للاطلاع على أحوال المزارعين والآثار الناجمة عن الممارسات الإسرائيلية في منطقة الأغوار خاصة في الفترة الأخيرة حيث الهجمة المسعورة للمستوطنين المتطرفين على أراضي منطقة العوجا واراضي الديوك الفوقا وأراضي الجفتلك المقابلة لمستوطنة مسواه.

واطلع الوفد الضيف على أسباب جفاف نبع العوجا المتمثلة بحفر الابار الإسرائيلية على مقربة من النبع, الامر الذي ادى الى تصحر الاف الدونمات في المنطقة.

وقد تفاجأ الوفد الضيف من ممارسات اسرائيل التي شاهدها بأم عينه في منطقة الجفتلك وسمع الروايات من متطوعين من النرويج وآخرين من دول أروبية أخرى شهدوا على اعتداءات المستوطنين على سكان أبو العجاج الأسبوع المنصرم.

وقد كان في استقبال الوفد م.عمر بشارات منسق لجنة تطوير القطاع الزراعي في الأغوار و م.احمد لافي نائب مدير عام الغابات والمراعي في وزارة الزراعة, ومنسق الحملة الشعبية في الأغوار فتحي خضيرات الذي قدم شرحا وافيا عن عدد المستوطنات والمستوطنين في الأغوار والموارد التي يسيطرون عليها, وأطلعهم على عمل الحملة والدور الذي يلعبه جمهور المتطوعين الأجانب في الأغوار, كما قدم للوفد الضيف كتيبات وبروشورات تمت طباعتها بتمويل نرويجي, آملا أن يعمل الحزبين من خلال مؤسساتهما على مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية التي يكون مصدرها الأغوار.