وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة تامر وانقاذ الطفل تنفذان دورة بعنوان التعامل البناء مع النزاعات

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 23:18 )
قلقيلية- معا- قامت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي اليوم بتنظيم ورشتين تدريبيتين ضمن مشروع "توفير بيئة امنة" والذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع انقاذ الطفل البريطاني في عدد من المدارس الحكومية في كل من قلقيلية وسلفيت والخليل.

ففي قلقيلية شارك 15 مشاركا ومشاركة من المعلمين والمعلمات واللجان التربيوية في كل من مدارس كفر عبوش وبنات عزون وبنات فاطمة غزال المشاركة في المشروع.

وقالت غاده عبد العال ميسرة المشروع في قلقيلية ان هذا التدريب يهدف الى تعزيز قدرة اللجان التربوية في التعامل مع القضايا التي تبرز معهم خلال عملهم مع الاطفال بطريقة ديمقراطية وخالية من العنف بكافة اشكاله.

وفي مدرسة بنات مسحة الاساسية بمحافظة سلفيت شارك 13 مشاركا ومشاركة تلقوا التدريب على نفس موضوع حل النزاع وقالت منى شريده ميسرة المشروع في سلفيت ان التدريب كان هادف وقدم بطريقه مبسطه قريبه من الواقع وبامثله حيه وبحالات دراسيه ركز خلاله المدرب على طريقة العمل بالمجموعات ما اكسب التدريب روح المشاركه .

وفي نهاية القاءات قدم المشاركون شكرهم لمؤسسة تامر وانقاذ الطفل وللمدربين وطالبوا بعقد جلسات اخرى للتدريب في هذا المجال.

هذا وستقوم المؤسسة بعقد عدة ورش اخرى خلال الايام القادمة في كل من مدارس فرعتا بقلقيلية والزاوية وديربلوط في محافظة سلفيت وكانت المؤسسة انهت التدريب الاسبوع المنصرم في محافظة الخليل حول نفس المواضيع.