وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوقي يطالب نيابة المقالة بالتحقيق في حوادث "فلتان" سلاح

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 09:26 )
غزة- معا- دان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، استمرار سقوط ضحايا جراء سوء استخدام السلاح، وهو ما يندرج ضمن حالة الفلتان الأمني وفوضى انتشار السلاح المستشرية في الأرض الفلسطينية المحتلة، مطالبا النيابة العامة بالتحقيق في هذه الحوادث وتقديم مقترفيها للعدالة.

وكان قد قتل يوم الخميس الماضي، المواطن علاء الصوري وأصيب آخر جراء تعرضهما لإطلاق نار من قبل أحد المسلحين في مخيم الشاطئ حسب المركز الفلسطيني، وفي حادث منفصل، أصيبت المواطنة اعتماد الطويل بعيار ناري انطلق بطريق الخطأ من سلاح كان نجلها يعمل على تنظيفه في حي الشيخ رضوان.

وقال المركز في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن الحادثين يندرجان ضمن حالة الفلتان الأمني وفوضى انتشار السلاح المستشرية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، فقد قتل المواطن علاء محمد الصوري، 24 عاماً، جراء إصابته بعيار ناري في الصدر، وأصيب المواطن محمد ناجي غبون، 22 عاماً، بعيارين ناريين في الصدر والكتف الأيسر بجراح جراء تعرضهما لإطلاق نار من قبل أحد المسلحين، وهو يعمل في شرطة بلدية غزة، في مخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة.

وكان المواطنان الصوري وغبون يتواجدان في مكان عملهما في محلات للعطارة في المخيم، وقد حضرت الشرطة الفلسطينية إلى مكان الحادث واعتقلت مُطلق النار وفتحت تحقيقاً في الحادث.

وفي حادث منفصل، وصلت المواطنة اعتماد جمعة الطويل (47 عاماً)، من سكان حي الشيخ رضوان، شمال مدينة غزة، إلى مستشفى الشفاء بالمدينة، إثر إصابتها بعيار ناري في الفخذ الأيمن، انطلق من سلاح كان نجلها يعمل على تنظيفه داخل المنزل.