وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنايم يستنكر هدم قوات الاحتلال لمسجد الصحوة في رهط

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 11:34 )
القدس- معا- استنكر النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم عن "القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير"، إقدام السلطات الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، على هدم مسجد الصحوة في مدينة رهط، واصفا هذا العمل بأنه "عمل جبان يستهدف حقنا الأساسي في إقامة دور العبادة".

وقال النائب غنايم في بيان وصل "معا" نسخة منه، "إن أسلوب خفافيش الظلام الذي تتبعه المؤسسة الاسرائيلية وأذرعها المختلفة في تدمير وهدم البيوت العربية وبيوت الله، يدل دلالة واضحة على أنهم يستهدفون مستقبلنا في هذه البلاد ويستهدفون تجذرنا وبقاءنا، وعلى رأسها مساجدنا".

وأضاف غنايم، "إن المؤسسة الإسرائيلية كشفت هذه المرة أيضا عن وجهها العنصري الحقيقي لأن ما فعلته يناقض أبسط مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، إن حق الإنسان في العبادة وفي بناء دور العبادة هو حق مقدس، وبناء مساجد ودور عبادة بدون تراخيص مؤقتة على الأقل هو أمر معروف وموجود في أماكن شتى، فلماذا هذا الإصرار على هدم مسجد الصحوة؟".

وأكد غنايم، أن هدم مسجد الصحوة بهذه الطريقة الوحشية يدل على النيّات المبيّتة ضد كل ما هو عربي وإسلامي، ويدل على قلق وخوف الحكومة ومؤسساتها من الصحوة الإسلامية.

وختم غنايم، إن الرد على هذا الاعتداء يجب أن يكون بالوقوف وقفة رجل واحد وتكاتف الأيدي وتعاونها لإعادة بناء المسجد وإعماره من جديد.