وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي والاتحاد العام لعمال فلسطين- القدس يبحثان سبل التعاون

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 13:06 )
القدس- معا- عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اجتماعا مع الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع القدس، حيث بحث الجانبان المستجدات النقابية، وتعزيز التعاون لخدمة القضايا العمالية في المحافظة.

وقد حضر الاجتماع، مراد عبد الرحيم سكرتير الجبهة في القدس، ووداد منويل رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين في المحافظة.

وناقش الاجتماع، الصعوبات والمعوقات التي تواجه العمال الفلسطينيين، في ظل الإجراءات والقوانين الإسرائيلية العنصرية، وعملية تضييق الخناق على المواطنين، والتنكيل والمطاردة التي يتعرضون لها من قبل شرطة وجنود الاحتلال، بالإضافة إلى الاجراءات الاستفزازية على الحواجز.

وأكد المجتمعون، على ضرورة ايلاء اهمية خاصة للعمال في مدينة القدس، وفي قرى شمال وغرب المحافظة، حيث أن قوات الاحتلال في الاونة الاخيرة قد زادت من حملتها ضدهم.

ودعا المجتمعون، إلى بلورة خطة عمل مشتركة للنهوض بوضع العمال في محافظة القدس وتوفير مقومات الصمود لهم، مطالباً الاتحادات والنقابات العمالية الدولية بتحمل مسؤولياتها بالدفاع عن حقوق العمال الفلسطينيين والزام حكومة الاحتلال بمواثيق العمل الدولية.

هذا وبحث المجتمعون، آليات التعاون والتنسيق بين كتلة نضال العمال في محافظة القدس، والاتحاد العام لعمال فلسطين، كما تم الاتفاق على ضرورة القيام بالعديد من النشاطات والدورات والفعاليات، وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين من اجل الارتقاء بأوضاع العمال والدفاع عن مصالحهم المطلبية والنقابية.