وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الاولمبي" يفتتح منافساته في دورة الالعاب الاسيوية أمام الأردن ... غدا

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 19:21 )
غزة - معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - يفتتح المنتخب الوطني الاولمبي صباح الاثنين أولى مشاركات فلسطين في الدورة الآسيوية السادسة عشر التي تستضيفها مدينة غوانزهو الصينية، حين يلتقي المنتخب الأردني في افتتاح مبارياته في المجموعة الثالثة بمسابقة كرة القدم والتي تضم إلى جانبهما كلا من الكوريتين الشمالية والجنوبية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت الصين الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت فلسطين على ملعب "ينق دونق" بمدينة غوانزهو.

الفوز شعار يرفعه المنتخب الاولمبي في اللقاء الافتتاحي لان نتيجته ستحدد مشوار الاولمبي الوطني في بقية التصفيات، حيث يقضي نظام البطولة بتأهل الأول والثاني من المجموعات الستة التي وزع عليها 24 منتخباً إلى جانب أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة.

ولان الكوريتين تمتازان بالقوة خاصة إذا نظرنا إلى تصنيف الفيفا الأخير والتي حلت فيه كوريا الجنوبية في المركز 40 وكوريا الشمالية في المركز 111، بينما جاءت الأردن في المركز 95 وفلسطين في المركز 178 حسب التصنيف الأخير للفيفا الشهر الماضي، حيث تعتبر فرصة تحقيق الفوز على الأردن ذهبية لقطع مشوار كبير بالتأهل للدور الثاني في حال تحقق ذلك.

وأدى المنتخب الوطني الاولمبي مرانه الأخير على احد الملاعب المخصصة للتدريبات وذلك تمهيداً للقاء المنتخب الأردني الذي وصل إلى مدينة غوانزهو قبل أيام، حيث استقر الكابتن مختار التليلى على التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء وسط معنويات مرتفعة والتركيز على بعض الجوانب الفنية والجمل التكتيكية في خطوط الخلف والوسط والمقدمة.

إعداد جيد في معسكر نموذجي
ولعل فترة الإعداد التي خاضها المنتخب الاولمبي زادت من طمأنينة الجهاز الفني بعد فترة إعداد في محافظات الوطن الشمالية وخوض لقاء هام في الخامس من الشهر الماضي أمام المنتخب الاولمبي الأردني على أستاذ فيصل الحسيني والتي انتهت بفوزه بهدفين دون رد، لينتقل بعدها إلى معسكر نموذجي في دبي خاض خلاله لقاءين وفاز بهما على كل من حتا والتعاون الاماراتى.

وبعكس ما سبق فان الاولمبي وصل إلى الصين بصفوف مكتملة باستثناء اللاعب عبد الحميد أبو حبيب الذي منع من قبل الاحتلال بالالتحاق بالوطني الاولمبي، فيما دعم الاولمبي صفوفه بثلاثة لاعبين فوق السن حسب النظام المعمول به في الدورات الآسيوية فانضم إلى تشكيلته اللاعب سليمان العبيد ورأفت عياد ومحمد جمال جبرين.

تشكيل اقرب إلى الواقع
يلعب المنتخب الأولمبي بقيادة التليلي بطريقة متوازنة، حيث ركز في معسكره التدريبي على اللعب بطريقة 4-2-3-1، وهي طريقة تهدف إلى وجود عمق دفاعي وعمق في وسط الميدان مع إعطاء الفرصة للاعبي الوسط للتقدم والمساندة الهجومية، لكن هذه الطريقة يمكن أن تتغير إلى طريقة 4/5/1، خاصة بعد قرار المدير الفني الاستعانة بثلاثة لاعبين من فوق السن وهم قلب الدفاع رأفت عياد لاعب نادي جبل المكبر، والجناح السريع محمد جمال لاعب نادي مؤسسة البيرة وسليمان العبيد مهاجم مركز شباب الامعري.

ومن المتوقع ان يلعب الكابتن مختار التليلي بتشكيلة مكونة من توفيق علي في حراسة المرمي وفي الأمام الرباعي رأفت عياد ونديم البرغوثي ومصطفي ابو كويك واحمد عبدالله وأماهم ساجد كراكرة وامجد زيدان وفى الوسط علي الخطيب وسليمان العبيد ووسيم عقاب وفي الهجوم محمد جمال.

الدفعة الأخيرة تغادر إلى الصين .. الاثنين
غادرت صباح الاحد الدفعة الثانية والأخيرة من بعثة فلسطين المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشر التي تستضيفها مدينة غوانزوا الصينية خلال الفترة من 12-27 نوفمبر الحالي عن طريق معبر رفح الحدودي للمحافظات الجنوبية، فيما غادرت بعثة المحافظات الشمالية عن طريق جسر الكرامة.

وضمت البعثة الفلسطينية المغادرة كلا من رئيس البعثة الدكتور اسعد المجدلاوي وعصام قشطه عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية والدكتور سليم رمضان "طبيب البعثة" والموفد الإعلامي محمد العمصي، وإدارة الوفد المكونة من غادة قصاصفة ومحمد أبو طير وإياد شاهين، و21 لاعباً ومدرباً هم احمد الراعي، برهان البكري، أمير زلوم (كاراتيه) ، عبد الرؤوف الغلايني، نادر المصري، ماجد أبو مراحيل (ألعاب القوي)، أديب أبو غزال، صفاء صلاح (كرة طاولة)، حسام حمادة، صخر قلجة، سمير خزيق (رفع الأثقال )، محمد كحلة، احمد على (تايكواندوا )، مأمون كرامة، علاء أبو سنينة (مصارعة ) عمر عبد الجواد، يزن زاهدة ، محمد سرحان ، خالد أبو ارميلة (الجودو ).

وتكتمل قوام البعثة الفلسطينية بالانضمام إلى اللاعبين الذين وصلوا مبكراً إلى الصين وبعثة كرة القدم التي حطت الرحال في القرية الاولمبية، ليصبح عدد البعثة 67 رياضياً ما بين إدارة بعثة وإداريين ومدربين ولاعبين.

معسكرات تدريبية ناجحة
أسبوعان ناجحان قضاهما احد عشر لاعباً ومدرباً في المعسكرات التدريبية الناجحة التي وفرتها اللجنة الاولمبية الفلسطينية لألعاب الملاكمة وكرة الطاولة والسباحة والعاب القوي في الصين بالتنسيق والتعاون مع التضامن الاولمبي الدولي، حيث خضع جميع اللاعبين إلى معسكرات نموذجية تحت إشراف مدربين متخصصين في ألعابهم لمدة أسبوعين.

وخضع وفد الملاكمة كل من المدرب خلدون الدراغمة واللاعبين صبحي السكري واحمد الترامسي، وكذلك وفد كرة الطاولة المكون من اللاعبين حاتم وادى وإبراهيم أبو كشك، ووفد السباحة المكون من اللاعبين ميرى الخطيب وناصر جودة وسابين حزبون وصبري الخطيب، وكذلك وفد العاب القوي الممثل بالعداء عبد الناصر عواجنة والعداءة ساندرا جلايطة، إلى برنامج اعدادى ومعسكر داخلي مغلق قبل البطولة بأسبوعين، حيث ينتهي المعسكر الاثنين وتتوجه البعثة إلى القرية الاولمبية مباشرة في مدينة غوانزهو الصينية للانضمام للبعثة الفلسطينية.

وعبرت الاتحادات المشاركة عن سعادتهما بالفرصة الهامة التي أتيحت للاعبيها للانخراط في المعسكرات التدريبية كونها تمثل مركز إعداد هام قبل الولوج في منافسات الدورة من جهة، والتعود على أجواء الصين من جهة أخرى.

اللواء الرجوب يصل الصين الخميس المقبل
يصل اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية إلى مدينة غوانزهو الصينية يوم الخميس القادم، وذلك لحضور مراسم افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الجمعة، والشد من أزر بعثة فلسطين المشاركة ولقاء أبنائه الرياضيين وحثهم على عكس الوجه الحضاري للرياضة الفلسطينية وتحقيق الانجازات في البطولة.

وأعدت اللجنة الاولمبية برنامجاً خاصاً للواء الرجوب خلال فترة مكوثه في الصين، حيث سيحضر اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي في الثالث عشر من الشهر الجاري وذلك على هامش الدورة الآسيوية، وكذلك حضور دعوة اللجنة الاولمبية الصينية واللجنة المنظمة للدورة الآسيوية ودعوة اللجنة الاولمبية القطرية وحضور بعض منافسات الألعاب المشاركة.

رفع العلم الفلسطيني على سارية القرية الاولمبية ... الثلاثاء
تقيم اللجنة المنظمة العليا للدورة الآسيوية مساء الثلاثاء حفل استقبال خاص للوفد الفلسطيني المشارك في الدورة الآسيوية ولمدة 45 دقيقة حيث سيتم خلال الاستقبال إقامة مراسم رفع العلم الفلسطيني على سارية القرية الاولمبية المخصصة لاستقبال الوفود الآسيوية المشاركة، وعزف السلام الوطني الفلسطيني.

من ناحية أخرى يقوم الدكتور اسعد المجدلاوي رئيس البعثة بحضور اجتماع رؤساء الوفود مع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية مساء الاثنين وذلك من اجل مناقشة جميع الترتيبات الخاصة بالوفود مثل الإقامة والإعاشة وتدريبات اللاعبين والإجراءات اللوجستية والإدارية الخاصة بالوفود .

اعتذارات ووصول متأخر
يغيب عن الدورة فتحي جودة الأمين العام للجنة الاولمبية الفلسطينية بسبب سفره لأداء مناسك الحج، فيما اعتذر مدرب التايكواندو بشار عبد الجواد بسبب ارتباطاته بتقديم رسالة الدكتوراه، وكذلك لاعب الجودو يزن زاهدة بسبب إصابته قبل السفر بكسر في قدمه.

وتلتحق لاعبة الكاراتيه زهرية مشنيش بالبعثة يوم الثامن عشر من الشهر الجاري من أوكرانيا، لتكتمل قوام البعثة الفلسطينية بالكامل.

ضيوف الدورة الآسيوية
يحل أربعة ضيوف على الدورة الآسيوية بالصين من اللجنة الاولمبية الفلسطينية يتقدمهم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة وعصام قشطه رئيس دائرة المنتخبات باللجنة الاولمبية وسبأ جرار رئيس الدائرة المالية والإدارية باللجنة وعبد السلام عابدين.