وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية نابلس تقيم دراسة المستوى الثالث لقائدات الفرق الإرشادية

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 21:10 )
نابلس - معا - تحت رعاية الإدارة العامة للنشاطات الطلابية/ دائرة الكشافة والمرشدات، وبحضور مديرة التربية والتعليم سحر عكوب ورئيسة قسم المرشدات في وزارة التربية والتعليم العالي سحر مجدوبة وناصر الفقيه رئيس قسم الكشافة في وزارة التربية والتعليم العالي وسمر القدح رئيسة قسم النشاطات في مديرية التربية والتعليم نابلس أقامت مديرية التربية والتعليم - نابلس دراسة إرشادية في مدرسة العائشية الثانوية للبنات استهدفت قائدات الفرق الإرشادية في المديرية وذلك بإخضاع عشرين معلمة لدراسة المستوى الثالث بهدف تنمية الجانب المعرفي للقائدات وتطبيق المهارات والفنون الإرشادية بما يعود بالفائدة على الطالبات المنتسبات للحركة الإرشادية.

وقد اكدت مديرة التربية والتعليم سحر عكوب على ضرورة عقد مثل هذه الدراسات لما لها من أهمية كبرى في القدرة على تنمية الفرق الإرشادية المدرسية وتطويرها من خلال الجلسات التدريبية والمهارات والتطبيقات العملية للدراسة بما يعود على الطالبات بالمنفعة ويعزز السلوك الايجابي ويخدم العملية التعليمية.

كما اكدت على ان الطالبات بانتظار انجازات هذه الدورة كما شكرت الدارسات ومدارسهم ودعتهم للاستفادة من التخفيض الارشادي وانعكاس العمل الإرشادي على ابناء شعبنا الفلسطيني التي يعزز لديهم قيم الصدق والأمانة والانتماء للوطن.

في حين أشارت رئيسة قسم النشاطات الطلابية في مديرية نابلس سمر القدح ان هذه الدراسة تهدف إلى رفع كفاءة المعلمات في المجال الارشادي وتنمية القيادات الارشادية والتدرج في الحصول على المستويات الارشادية وزيادة عدد الكادر الارشادي المؤهل.

وقد كانت هيئة التدريب مكونة من: قائدة الدراسة منى عاشور مشرفة المرشدات في مديرية نابلس وقائد الفرقة القائد رائد دويكات مشرف الكشافة في مديرية نابلس وقادة الفرق الكشفية الإرشادية القائدة آمنه خضير والقائد معاوية إسماعيل والقائد راسم الشاعر.

واحتوى برنامج التدريب على موضوعات نظرية وعملية منها نشاة الحركة الارشادية وتشكيل الفرقة ومهارات استخدام الحبال والحركات النظامية وحفل الوعد( القبول) والانتقال وأنواع النيران والمواقد والأفران وتحية الطلائع للعلم الوطني في التجمع والتفتيش الصباحي وغيرها من المهارات.

ويذكر أن هذه الدراسة بدأت في الحادي والثلاثين من شهر تشرين الأول واستمرت خمسة أيام.