وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوحيدي:أهالي أسرى القدس ومناطق الـ 48 يستنكرون شطب أسماءهم

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 15:08 )
غزة- معا- أكد نشأت الوحيدي الباحث في شؤون الأسرى ومنسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية، استنكار أهالي الأسرى في مدينة القدس، وفي المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948، شطب أسماء حجيجهم من المكرمة السعودية لموسم الحج في هذا العام ويطالبون الجهات الرسمية والقائمين على موسم الحج بالكشف والإعلان عن أسماء وقوائم الحجاج لهذا العام.

جاء هذا خلال الحديث الهاتفي الذي جرى بين نشأت الوحيدي ورئيس لجنة أهالي الأسرى في القدس الشريف أمجد أبو عصب.

وقد أكد أبو عصب، بأنهم التقوا اليوم الاحد بمحافظ القدس عدنان الحسيني، مطالبينه بحق أهالي الأسرى في القدس والمناطق المحتلة عام 1948م في أن تشملهم مكرمة خادم الحرمين الشريفين لموسم الحج لهذا العام.

وأوضح أبو عصب، خلال حديثه بأنه تم شطب (110) أسماء من أهالي أسرى القدس و (42) اسما من أسماء أهالي الأسرى في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948م و (50) اسما تعود لأسرى الدوريات في المملكة الأردنية الهاشمية، مطالبا باسم أهالي الأسرى في القدس بالكشف عن مصير تأشيرات الحج الخاصة بهم.

وقال أبو عصب، بأن الأهالي في القدس وفي المناطق المحتلة عام 48، كانوا قد أنهوا استعداداتهم لمغادرة الأراضي الفلسطينية المقدسة إلى الأراضي الحجازية لتأدية فريضة الحج بعد أن قاموا بوداع أبنائهم الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وطالب نشأت الوحيدي، الجهات الراعية لموسم الحج بالقيام بتسهيل سفر الحجاج الفلسطينيين والعمل على تجاوز الأخطاء بضمان توفير تأشيرات حجاج القدس والمناطق الفلسطينية المحتلة عام 48 وأسرى الدوريات وإنجاح موسم الحج لهذا العام وفاءا للأسرى والشهداء والهوية.