وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة وفد وزارة الشباب من مصر

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 15:06 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام في الوزارة - في اطار الدور الهام الذي تلعبه وزارة الشباب والرياضة بمحيطها العربي والدولي لتعزيز مكانة الشعب الفلسطيني وتحديدا قطاعي الشباب والطلائع، فقد انهى وفد وزارة الشباب والرياضة زيارته لجمهورية مصر العربية على هامش بطولة الجامعات العربية التي نظمت في القاهرة، وضم الوفد ابراهيم الصباح مدير عام الشؤون الرياضية ورئيس الوفد وعضوية طارق الشيخ مدير مديرية الشباب والرياضة /جنين.

حيث عقدت عدة لقاءات على هامش هذه الزيارة التي تاتي في اطار تطوير العلاقات الفلسطينية العربية وبحث سبل التعاون في مجالات عدة تخدم قطاع الشباب والرياضة، وقد عقد لقاء هام مع وكيل المجلس القومي للرياضة د.مدحت البلتاجي وبحضور د.محمد عبد الوهاب مدير عام العلاقات الدولية والدكتور عماد البناني.

ونقل الوفد تحيات موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة للاشقاء في المجلس القومي للرياضة على الدور الهام الذي تجلى بالدعم والمساندة في كافة المجالات الرياضية ، و قدم الصباح شرحا موجزا عن توجهات وزارة الشباب والرياضة من خلال الإستراتيجية الوطنية التي تتبناها الوزارة ,والعمل على تنفيذها وفق خطة واضحة المعالم مؤكدا تجديد التوقيع على بروتوكولات خاصة بإعادة التأهيل للدورات الرياضية التي تعقد في القاهرة.

وبدوره رحب الدكتور مدحت البلتاجي بهذه المبادرة واكد على ان مصر تسعى بكل طاقاتها لمساندة الشعب الفلسطيني بمختلف المجالات التي من شانها تمكين الشباب الفلسطيني وتطوير قدراته.

واشار في ذات السياق على ان المجلس على اتم الاستعداد للشروع في التعاون المشترك وذلك من خلال توقيع البروتوكولات الخاصة بكافة البرامج الرياضية والادارية التي ينظمها المجلس مؤكدا على ان المجلس كان اتخذ قرارا على معاملة المشاركين من فلسطين معاملة المواطن المصري وذلك انسجاما مع العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين وفي نهاية اللقاء تم تقديم درع تقديري مقدم من قبل وكيل وزارة الشباب والرياضة تقديرا لجهود المجلس القومي للرياضة.

وفي سياق متصل قام الوفد بزيارة جامعة الدول العربية والتقى علي عمر حيث تم بحث البرامج التي تم تنفيذها والتي تاتي في سياق دعم جامعة الدول العربية للانشطة والبرامج الشبابية العربية، كما وتم البحث في الدعم المخصص للوزارة من قبل الجامعة واكد الصباح في نهاية اللقاء على حرص الوزارة على تنفيذ كافة الانشطة والبرامج والدورات ذات الصلة في الاراضي الفلسطينية اسوة بباقي الدول العربية واثنى عمر على مقدرة الوزارة باستضافتها ماراثون القدس الدولي الاول في القدس الشريف بالاضافة الى دورة الادارة الرياضية العربية الاولى في رام الله.

كما وقام الوفد بزيارة اللاعبين في مقر اقامتهم واطلع على برنامج الالعاب التي سيشارك اللاعبون الفلسطينيون كما ورافقهم في المباريات التي اقيمت في اماكن مختلفة في القاهرة.

كما زار الوفد مقر السفارة الفلسطينية في القاهرة والتقى السفير الفلسطيني د. بركات الفرا وتم اطلاع السفير على مجريات زيارة وفد الوزارة وتم تقديم درع شكر للسفير الفلسطيني وطاقم العاملين في السفارة على جهودهم واهتمامهم ومتابعتهم، علما بان السفارة الفلسطينية استضافت اللاعبين الفلسطينيين في مقر السفارة على شرف السفير.