وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج التبادل الشبابي زاجل ينظم زيارة دراسية لوفد بلجيكي في نابلس

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 22:01 )
نابلس - معا- نظم برنامج التبادل الشبابي الدولي (زاجل) التابع لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية زيارة دراسية لوفد بلجيكي من المتضامنين الدوليين الذين يزورون الأراضي الفلسطينية.

والتقى الوفد المكون من عشرة أعضاء بطلبة الجامعة من متطوعي برنامج زاجل والذين تحدثوا إليهم عن الظروف الاجتماعية التي يمرون بها نتيجة للحصار المفروض على مدن الضفة الغربية.

كما تعرف الوفد على الجامعة والتقى بمدير دائرة العلاقات العامة فيها، الأستاذ سائد أبو حجلة، والذي قدم شرحاً حول التطورات الأكاديمية والعمرانية التي أنجزتها الجامعة خلال الفترة الماضية بالرغم من ظروف الإغلاق والحصار المفروض على مدينة نابلس، مؤكدا أن الحق في التعليم هو من أهم الحقوق الإنسانية التي يجب حمايتها ومواجهة الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال ضده.

ثم قام الوفد الضيف يرافقه متطوعو برنامج زاجل بزيارة البلدة القديمة وتعرف على معالمها الثقافية والعمرانية والتاريخية، ثم زار الوفد مخيم العين للاجئين الفلسطينيين حيث تم تنظيم لقاءات لهم مع الشهود العيان على نكبة عام 1948.

وتضمنت زيارة الوفد جولة في مستشفى رفيديا الحكومي وعاد الجرحى الذين أصيبوا خلال الأحداث الأخيرة بالإضافة إلى التعرف على الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفى.

يأتي تنظيم هذه الزيارة الدراسية ضمن التعاون بين برنامج زاجل ومؤسسة السياحة البديلة في مدينة بيت لحم وذلك ضمن الجهود المبذولة لتوسيع دائرة أصدقاء الجامعة في العالم.