وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية بيت لحم ورئيس بلدية الدوحة يتفقدان مدارس مدينة الدوحة

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 17:15 )
بيت لحم-معا- تفقد عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم وأ.سامي مروة رئيس بلدية الدوحة مدارس مدينة الدوحة بمرافقة عدد من موظفي المديرية.

شملت الجولة التفقدية مدارس ذكور الدوحة الاساسية, ذكور الخلفاء الراشدين الثانوية, ذكور بيسان الاساسية, بنات الخلفاء الراشدين الاساسية وبنات مسقط الثانوية.

التقى شكارنه مدراء ومعلمي المدارس المذكورة واطلع على التشكيلات المدرسية واحتياجات المدارس على الصعيدين الفني والخدماتي مبينا اهمية دور المعلمين المحوري في تقويم سلوكيات الطلبة من خلال نبذ العنف واحترام النظام والتعاون المستمر والاتصال بين المدرسة واولياء الامور من اجل تحسين المنظومة السلوكية داخل المدرسة والتي تساهم في ضبط العملية التعليمية .

كما اشار شكارنه خلال جولته الى الانجازات المادية التي تمت في المدينة من خلال التوسع في البنية التحتية لمدارس الدوحة والتجهيزات التي تم تزويدها للمدارس بالتعاون مع مؤسسات الدول المانحة وبالتعاون مع بلدية الدوحة والتي يجب ان تترجم لصالح منظومة تعليمية تؤدي الى نتائج ايجابية في تحسين التحصيل الدراسي وهي مسؤولية المعلم بشكل اساسي وخاصة في المدارس الاساسية من خلال الاهتمام بالمهارات الاساسية في الصفوف الدنيا وزيادة التركيز على الواجبات البيتية النوعية.

من جانبه, بين مروة ان البلدية قطعت شوطا هاما في تطوير البنية التحتية لمدارس المدينة من ناحية زيادة عدد المدارس وتجهيز الساحات المدرسة آملا ان تستمر العلاقة التكاملية بين البلدية ومديرية التربية من اجل تحقيق نهضة سلوكية ومعرفية.