وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة تهيئة للمعلمين الجدد في مديرية تربية الخليل

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 17:25 )
الخليل-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم الخليل اليوم ورشة تهيئة تدريب للمعلمين الجدد خلال العام الدراسي 2010-2011 وذلك في مدرسة الحسين بن علي الثانوية ومركز التدريب التابع للمديرية.

وحضر افتتاح الورشة مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو والنائب الفني عاطف الجمل، ورئيس قسم الاشراف خالد النجار الديوان ناصر حشيش، والتعليم العام اسماعيل عليان، والميدان ياسر صالح.

وأكدت عمرو بدورها على الجهد الكبير الذي يقع على عاتق المعلم والمسؤولية التي يتحملها في بداية عمله لرفع مستوى التحصيل للطلبة ومتابعة الخطط العلاجية، والمشاركة في لجان المدرسة المختلفة والبرامج المطروحة في المدارس.

ونوهت عمرو للمعلمين الجدد أهمية العلاقة بين المعلم والطالب بضرورة ان تكون اخوية وذات طابع اسري، ليتمكن الطالب من الاحساس بالامان والمشاركة الفاعلة داخل الحصة وذلك لتحسين مستوى الطلبة، واهمية المشاركة مع المعلمين السابقين في تنفيذ الخطط والارشادات.

واوضح النجار رئيس قسم الاشراف الى اهمية التواصل بين المشرف التربوي والمعلم الجديد لتبادل الخبرات واكساب مهارات للمعلم للقيام بفاعلية وكفاءة عالية للوصول للمستوى المطلوب في خدمة الطلبة والمسيرة التعليمية.

وبلغ عدد المعلمين الجدد المشاركين في الورشة 140 معلم ومعلمة من مختلف التخصصات بواقع 35 ساعة موزعة على 5 ايام خلال الفصل الدراسي.

وتهدف الورشة إلى إكساب المعلمين بالمعارف والمهارات الخاصة بمهنة التعليم من أساليب التدريس والتخطيط التربوي، وإكسابهم مهارات في كيفية كتابة الخطط السنوية وكيفية عرض المادة التعليمية بأشكال مختلفة من

ويشرف على التدريب رئيس قسم الإشراف ومشرفي التدريب في تربية الخليل وقام بالتدريب المشرفين التربويين كل في تخصصة، واعرب المعلمون المشاركون عن ارتياحهم لبرنامج التدريب وما يقدم لهم من انشطة وفعاليات بالاضافة الى الاجابة عن استفسارات المعلمين الجدد.