وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر في الخليل وتربيتي الخليل وجنوبها تدرب مرشدين تربويين

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 17:26 )
الخليل-معا- اختتمت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل، تدريب مرشدين/ات تربويين/ات والتي عقدت بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الخليل وجنوب الخليل .

حيث عقدت الفترة التدريب الأولى التي كانت بعنوان التخطيط وإدارة المشاريع، على مدار يومين في قاعة الغرفة التجارية الصناعية في الخليل وضمت 28 مشاركا ومشاركة، وتخللها العديد من النشاطات والتدريبات.

وأشاد أمين سر المكتب التنفيذي للهلال الاحمر الفلسطيني ورئيس فرع الخليل السيد سميح أبو عيشة بالدورة وأهميتها حيث تأتي في سياق التعاون المثمر بين الهلال الاحمر الفلسطيني ومديريات التربية والتعليم في محافظة الخليل لتطوير الكوادر البشرية وتأهيلهم وصقل مواهبهم في جميع المجالات لما فيه من فائدة لأبنائنا في محافظة الخليل.

وفي سياق كلماتهم شكرت الأستاذة نسرين عمرو مديرة تربية الخليل والاستاذ فوزي ابو هليل مدير تربية جنوب الخليل ، جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني على التعاون الاسترتيجي بين وزارة التربية والتعليم العالي الذي يشمل عدة برامج مشتركة.

ونفذ التدريب مركز الصحة النفسية الاجتماعية بالتعاون مع قسمي الارشاد والتربية الخاصة في المديريتين بادارة موسى ابو الجرايش ، حيث تناول خطة بناء الخطة من تقييم احتياج وتحسس لاهتمامات الفئة المستهدفة، بالاضافة لاستراتجيات الخطيط في المناطق المهمشة والتي تعيش ظروف صعبة من بناء برامج نفسية واجتماعية لتحسين البيئة الاجتماعية في المدارس للطلبة، وسيكون هناك يومين تدربيين آخرين خلال الفصل الثاني.

وفي نهاية التدريب شكر المشاركون/ات في الدورة غرفة تجارة وصناعة الخليل على تعاونها في إنجاح الدورة واستضافتها لها ، داعين المؤسسات المحلية والاقتصادية أن تحذوا حذو هذه المؤسسة الرائدة.