وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهلي بلاطة يتغلب على شباب فصايل بهدف يتيم

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 21:03 )
نابلس - معا - الناطق الاعلامي م. محمود الأسمر - التقى على ملعب بلدية نابلس يوم السبت فريقي اهلي بلاطة وشباب فصايل في مباراة ودية متوسطة المستوى ، انتهت بهدف يتيم لصالح الاهلي سجله اللاعب البديل محمد أسمر قبل النهاية بستة دقائق.

مجريات الشوط الاول:

بدأت المباراة بمرحلة جس النبض والتي استمرت اكثر من 10 دقائق دون هجمات تذكر ، وانحصر اللعب في منتصف الميدان. بعد ذلك تخلى الفريقين عن الحذر وبدأت الهجمات تتوالى من قبل الفريقين حيث تفنن مهاجمو الفريقين في اهدار الفرص السهلة حيث اهدر مهاجمو فصايل اكثر من فرصة سهلة حيث كان الحارس فادي دويكات بالمرصاد لهجماتهم ، فيما اهدر لاعب الاهلي عبد الرحمن فواز فرصتين محققتين للتسجيل للاهلي عندما حوّل الكرة العرضية الملعوبة من احمد عويضة الى المرمى لكن ردة فعل حارس فصايل كانت رائعة فأبعد الكرة عن خط المرمى قبل ان يشتتها الدفاع، وبعد ذلك اضاع مهاجم فصايل فرصة التقدم حيث سدد الكرة بجانب المرمى الخالي. وتوالت الفرص لفصايل في غياب وسط ميدان الاهلي ، وكانت اخطر فرص الاهلي هي تلك القذيفة التي ارسلها المدافع عنان هزيم في الزاوية المستحيلة لكن براعة حارس فصايل حالت دون معانقتها الشباك. وقبل نهاية الشوط الاول بعشرة دقائق اخرج مدرب الاهلي المدافع حذيفة عيساوي واشرك لاعب الوسط ساهر الاسمر لضبط ايقاع اللعب كما واشرك يوسف عودة على حساب محمود الزريقي لتكثيف خط الوسط، وانتهى الشوط الاول على هذا الحال بالتعادل السلبي.

مجريات الشوط الثاني :

بدأ الشوط الثاني بإيقاع بطيء وعادت الكرة لتنحصر في خط الوسط مع سيطرة لخط وسط الاهلي على اجواء اللعب دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين، وبعد مرور عشر دقائق اضاع مهاجم الاهلي عبد الرحمن فواز فرصة التقدم عندما تلقى كرة من اللاعب المتألق احمد ناصر لكنه سددها بأحضان الحارس الذي خرج لملاقته، وبعد مرور الربع الساعة الاولى من هذا الشوط اجرى مدرب الاهلي تغييرا آخرا بإشراك المهاجم محمد أسمر بدلا من عبد الرحمن فواز لتحسين الفاعلية الهجومية. وعاد اللعب لينحصر في وسط الميدان مع افضلية بسيطة لفصايل الذي اضاع مهاجموه العديد من الفرص بفضل تألق دفاع الاهلي وحارسها لذي تصدى لتسديده خطيرة من مهاجم فصايل . وقبل النهاية بستة دقائق ومن هجمة منسقة بين الاخوين محمد وساهر أسمر، توغل محمد من الجهة اليمنى ومرر كرة حائطية لشقيقه ساهر الذي بدوره اعادها له داخل منطقة الجزاء حيث راوغ المدافع بطريقة رائعة وأودع الكرة في شباك حارس فصايل بكل سهولة. معلنا ميلاد هدف المباراة الوحيد. وبعد هذا الهدف هدأت وتيرة اللعب وحافظ لاعبو الاهلي على الكرة وعلى تقدمهم لتنتهي المباراة بفوز الاهلي بهدف الاسمر الوحيد.

برز من الاهلي : محمد عبد الرؤوف، ممدوح ابو زيد وراني دويكات كما وتألق كل من عنان هزيم واحمد ناصر والحارس البارع فادي دويكات.

الجدير بالذكر ان الفريقين كانا قد التقيا في الموسم الماضي في اطار مباريات دوري الدرجة الاولى ب وانتهى اللقاء بفوز شباب فصايل بهدفين لهدف.