وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلب الفوز ولو في الصين: التليلي يؤكد الجاهزية ويدعم الدفاعات

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 10:12 )
بيت لحم – معا – أكد مختار التليلي المدير الفني للمنتخب الاولمبي الفلسطيني لكرة القدم قبيل لقاء الاولمبي الأردني غدا في دورة الألعاب الآسيوية التي تحتضنها مدينة غوانزهو الصينية، ان المنتخب يتمتع بمعنويات عالية من أجل تحقيق الفوز لضمان المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.

ورفض التليلي في حديث خص به برنامج " ساعة معا الرياضية " على شبكة معا الإذاعية المقارنة بين المباراة الودية التي فاز بها الاولمبي الفلسطيني على الأردني قبل شهرين بهدفين دون مقابل ، معتبرا ان المواجهة ستكون صعبة، والفريق الأردني قوي، ويضم عددا من اللاعبين صغار السن المميزين، وان لكل مباراة ظروفها الخاصة دون إسقاط ان للفوز السابق اثر ايجابي .

وعبر التليلي عن ارتياحه من اكتمال صفوف الاولمبي الفلسطيني باستثناء اللاعب عبد الحميد أبو حبيب الذي منع من قبل الاحتلال بالالتحاق بالاولمبي، لكنه اكد ثقته باللاعبين في تحقيق الفوز في ظل تدعيم الفريق بثلاثة لاعبين فوق السن حسب النظام المعمول به في الدورات الآسيوية، وهم سليمان العبيد، ورأفت عياد، ومحمد جمال جبارين.

واعتبر التليلي ان المعسكر النموذجي الذي اقامه المنتخب في الامارات وخاض خلاله لقاءين وفاز بهما على كل من فريق حتا وفريق التعاون الاماراتى ، اعطى ثقة كبيرة للاعبين والكادر التدريبي.

وتطرق التليلي الى رحلة السفر الشاقة، لمدينة غوانزهو الصينية، والحراسة الشديدة في المدينة الاولمبية وعدم القدرة على التأقلم مع اللغة الصينية ، والأجواء المتقلبة في حالة الطقس(مرة حارة ومرة ماطرة)، الا انه أبدى إعجابه بأجواء التنظيم في المدينة .

وعن خطة اللعب اكد التليلي ان المنتخب سيبدأ المباراة بالخطة الأساسية 4-4-2 مع إمكانية التغيير حسب مجريات المباراة بين 4-5-1 في الحالة الدفاعية و 4-3-3 في الحالة الهجومية كما اكد على انه سيأخذ البعد الدفاعي بالحسبان وسيدعم الدفاعات.

وختم التليلي حديثه بالتأكيد على ان الفوز على المنتخب الأردني لن يكون صعبا اذا بقي المنتخب محافظ على الحالة النفسية العالية التي يتمتع بها ، وان جميع اللاعبين لن يألوا جهدا لرفع علم فلسطين عاليا في هذه البطولة من خلال التأهل للدور الثاني على اقل تقدير .