وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسام تركي من تونس: مباراتنا مع تونس مكسب كبير للكرة النسوية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 23:18 )
بيت لحم – معا - اكد حسام تركي مدير دائرة المنتخبات الوطنية في الاتحاد مشرف عام الكرة النسوية ورئيس الوفد المشارك في احتفالات الذكرى الثالثة والعشرين للسابع من نوفمبر ، ان اللعب مع المنتخب النسوي التونسي مكسب كبير للكرة الفلسطينية ، في ظل امتلاك المنتخب النسوي التونسي لكوكبة لاعبات دوليات تأتي في التصنيف الثاني في الشمال الافريقي .

وتحدث تركي خلال حديثه لبرنامج " ساعة معا الرياضية " والذي تبثه شبكة معا الاذاعية ، عن مباراة منتخبنا النسوي امام منتخب تونس والتي جرت على ملعب عبد العزيز الشتيوي بالمرسى في اجواء من الامطار الغزيرة ، حيث تم تقسيم المباراة الى شوطين ، الاول بين تونس وفلسطين وانتهى بخمسة اهداف نظيفة لتونس ، والشوط الثاني تم دمج الفريقين ببعضهما وانتهى اللقاء بمجمله بثمانية اهداف لاربعة في مبارة احتفالية ، تعكس عمق تآخي الشعبين وقوة روابطهما.

وبين تركي ان هذه المباراة تعتبر انجازا للمنتخب النسوي الفلسطيني حيث تم تسجيلها كمباراة دولية ، موضحا ان المنتخب النسوي هو الفريق الفائز من خلال الاستفادة من عراقة وقوة المنتخب النسوي الذي لا يضاهيه في شمال افريقيا سوى المنتخب الجزائري ، في ظل استعداده لخوض اولمبياد لندن وحصوله على تصنيف قوي عالميا .

وراى تركي ان المنتخب الفلسطيني ليس له ان يتطور دون الاحتكاك مع المنتخبات القوية كتونس ومصر ، مؤكد استفادة اللاعبات من هذه التجربة مع هذا الفريق العالمي .

وتطرق تركي الى الخطة القادمة للاتحاد الفلسطيني والكرة النسوية خاصة داخليا ، معلنا توجه الاتحاد في الاسابيع القادمة لتنظيم دوري اندية منتظم ، وتطوير العلاقة مع وزارة التربية والتعليم لتنظيم دوري مدرسي ودوري جامعات على نظام الملعب الكبير "11 لاعب " والخروج من الملعب الخماسي ، باعتبار المدارس والجامعات هي الرافد الحقيقي للاعبات على مستوى الاندية والمنتخبات .