وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة علماء فلسطين: هدم مسجد الصحوة بالنقب تجاوز للخطوط الحمراء

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 11:28 )
غزة- معا- اعتبرت "رابطة علماء فلسطين" إقدام الاحتلال على هدم مسجد "الصحوة" في مدينة رهط بالنقب، تجاوزاً لكل الخطوط الحمراء، وإمعاناً في الاستخفاف بمشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم في مشارق الأرض ومغاربها، عدا عن كونه استفزازاً يستحيل الصمت عليه بأي حال من الأحوال.

ووصفت الرابطة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه، هذا الهدم بأنه "جريمة" تكشف عن الوجه الحقيقي للاحتلال في انتهاك الحرمات وتدنيس المقدسات، ضارباً بعرض الحائط كل القيم والأعراف والقوانين المؤكدة على ضرورة احترام الأديان، ومتنكراً لمبادئ حقوق الإنسان، الداعية إلى حماية الحق في ممارسة الشعائر الدينية والتعبدية.

وقالت أن ذلك يأتي في سياق مسلسل متواصل من الاعتداءات على المقدسات الإسلامية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك من خلال استمرار الحفريات والاقتحامات لباحاته من قبل اليهود، وكذلك انتهاك حرمة مقبرة مأمن الله من خلال تجريفها لإقامة مشاريع "تهويدية".

ونددت الرابطة بهذا النهج الذي قالت انه يهدف لطمس المعالم الإسلامية الدالة على إسلامية وعروبة الأراضي الفلسطينية، داعية المجتمع الدولي إلى لجم سلطات الاحتلال ووقف تغولها على المقدسات الإسلامية، ومطالبة منظمات حقوق الإنسان بفضح جريمة الاحتلال في مختلف المحافل الدولية.

واعربت عن تقديرها "لهبة" أهالي النقب لإعادة بناء المسجد، مطالبة جماهير الأمة العربية والإسلامية بضرورة التحرك لنصرة الشعب الفلسطيني، والتصدي للاحتلال وجرائمه، وعدم السماح له بالتغول أكثر على المقدسات الإسلامية، قائلة أن الصمت على هذه الجرائم يشجع قادة الاحتلال على مواصلة جرائمهم، ويدفعهم للتمادي أكثر في العدوان.