وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أصدقاء الطفل لذوي الاحتياجات الخاصة تختتم مهرجان الألعاب الشعبي

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 13:59 )
غزة- معا- اختتمت جمعية أصدقاء الطفل لذوي الاحتياجات الخاصة تنفيذ مشروع مهرجانات الألعاب الشعبية الفلسطينية بالتعاون مع مركز قطان.

وشارك اكتر من 100طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة وأهاليهم لمدة خمسة أيام حيث تخلل المهرجان فقرات ترفيهية ودبكة الشعبية وقراءت الأمثال الشعبية.

وكان من بين الحضور أنور البرش رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء الجمعية ومن مركز القطان الأستاذ محمد الحاطي منسق المشروع حيث تحدث عن المشروع الذي يستهدف الأطفال وتحدث عن أهمية الأطفال في المجتمع الفلسطيني، حيث قال "بعد الحرب على قطاع غزة بتاريخ 27/12/2009 وجدنا الأطفال في أمس الحاجة لتفريغ النفس بالطرق الامنهجية المتقدمة ذات المسارين الترفيهي والإرشادي فانطلاقنا في اليوم الذي تحطم فيه حلم الأطفال ومستقبلهم فستهدفا الأطفال خاصة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة".

واضاف "قدمنا الترفية إلي ذوي الاحتياجات الخاصة فإننا نطمح على تقديم المساعدات المعنوية والمادية والعمل على الرعاية الكافية لذوي الاحتياجات الخاصة وأننا نأمل إن يكون هناك مشاريع نفسية لذوي الاحتياجات الخاصة".

ومن جهته تحدث الأستاذ أنور البرش رئيس مجلس إدارة الجمعية على أهمية ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع لتخفيف معاناتهم ولأنهم فئة مهمشة في ضل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وخاصة الحصار المفروض على قطاع غزة.

وتحدث عن الجمعية وواجباتها اتجاه الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة كما تحدث عدة مشاريع ستقام في الجمعية خلال الأسابيع المقبلة كما طالب المؤسسات المدنية الحكومية والغير حكومية للاهتمام بفئة الاحتياجات الخاصة باعتبارها أنها مهمشة في المجتمع.