وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بلدية الخليل المجتمعي يواصل تقديم أنشطته التنموية

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 15:26 )
الخليل- معا- تتواصل الأنشطة والفعاليات والبرامج في مركز بلدية الخليل المجتمعي "شارك" التابع لبلدية الخليل في الضاحية الجنوبية من قبل المتطوعين والموظفين لجميع الفئات العمرية.

فيما يتواصل برنامج جسور هذا البرنامج للسنة السابعة والذي يهدف إلى إكساب الأطفال الذين يعانون من ضعف أكاديمي في المواد الأساسية مجموعة من دروس في اللغة العربية والرياضيات واللغة الانجليزية من خلال اللعب، حيث يشارك في هذا البرنامج حوالي 100 طفل من مدارس المنطقة الجنوبية ويشرف عليهم حوالي 15 متطوعا ومتطوعة، حيث سيتم عمل العديد من البرامج الترفيهية وتقديم الهدايا للأطفال المشاركين من خلال التواجد الدولي في الخليل ودعم اقام العديد من العروض المسرحية وأيام الفرح والمرح للأطفال.

اما فيما يتعلق بدورات القيادة الشابة فتأتي هذه الدورات لتركز على مجموعة من المهارات الحياتية واللامنهجيه والتي تهدف إلى صقل وتطوير مهارات المشاركين وتشمل هذه الدورة على العديد من المواضيع مثل مفهوم القيادة، فن الحديث، الاتصال والتواصل، العمل كفريق، طرق حل المشكلات، الارشاد الدراسي وغيرها، ويشرف على هذه الدورات عبد الرحيم ابو حديد وكادر الموظفين في المركز.

وتتواصل فعاليات البرنامج بإقامة دورة "فوتوشوب: بإشراف المدرب عمر الرجبي تستهدف طلاب الجامعات ويستعد المركز لانطلاق دورة فلاش ودورة DSL لطلاب المدارس.

كما تنفذ دورة صحة نفسية ضمن مشروع المشاكل العائلية بتنفيذ من YMCA حيث يستهدف الأطفال والأمهات من خلال سبع لقاءات إرشادية.

كما تنفذ دورة حل النزاعات بإشراف المتطوعة شروق حيث ضمن مبادرات منتدى "شارك" وتهدف الدورة إلى إعطاء المشاركين أساليب جديدة في مواجهة المشاكل وتمكين وتطوير طرق الحوار.

كما تقام دورة "دراما" يتم من خلالها إعطاء الطلاب مجموعة من الألعاب الترفيهية وإعطائهم مساحة للتعبير عن آرائهم ومشاعرهم، وتدريبات التركيز وتمكين الذات ويشرف على هذه الدورة حنين وزوز وعامر أبو حسين.

وانطلقت حملة اقرأ لأبي بالتعاون مع مؤسسة تامر، حيث تم قراءة قصة ومناقشتها فقد روى عمر الرجبي قصة "عندي موعد" وسيروي عصام وزوز قصة أخرى وفي نفس السياق تتواصل أنشطة نادي الحكاية حيث يتم فيه رواية قصص من الترات الشعبي ومناقشة بعض قصص وكتب الأطفال.

كما تنفذ في المدارس والجامعات مبادرة ضد التدخين يتم من خلالها إعطاء ورش عمل للطلاب عن مخاطر التدخين من الناحية الصحية والمادية والسلوكية بأسلوب سلس وبسيط ويشرف على هذه المبادرة ولاء بدوي وآيات طه.

ويقيم المركز مجموعة من الدورات الأكاديمية لطلاب التوجيهي والمرحلة الثانوية بإشراف معلمي ذو خبرة.

من جهته شكر مدير المركز محمود ابوصبيح كافة المتطوعين معتبرهم الركيزة الأساسية في الأنشطة التي ينفذها المركز، مؤكدا بان المركز يستعد لإقامة مهرجان عيد الأضحى المبارك في البلدة القديمة من خلال مسيرات تنطلق من الضاحية الجنوبية والضاحية الشمالية لتجوب شوارع وأزقة البلدة القديمة ليتجمع الجميع باب البلدية القديمة من اجل إقامة أنشطة وعروض مسرحية، داعيا الجميع مؤسسات وافراد للمشاركة في هذا المهرجان لإحياء البلدة القديمة.